Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مجلس اليزمي يعيد حافلة عائلات معتقلي الريف بشروط جديدة

مجلس اليزمي يعيد حافلة عائلات معتقلي الريف بشروط جديدة

مجلس اليزمي يعيد حافلة عائلات معتقلي الريف بشروط جديدة

قرر المجلس الوطني لحقوق الإنسان إعادة الحافلة، التي كان خصصها لنقل أقارب المتابعين على خلفية حراك الريف، من الحسيمة إلى الدارالبيضاء، قصد القيام بالزيارة الأسبوعية للمعتقلين القابعين في سجن عكاشة.

وكتب فريد الحمديوي، عم المعتقل يوسف الحمديوي، ومنسق لجنة عائلات معتقلي حراك الريف المرحلين إلى الدار البيضاء، على صفحته الفايسبوكية، تدوينة تقول إن المجلس الوطني لحقوق الإنسان “قرر تخصيص الحافلة لنقل أسر العائلات بوثيرة مرة كل أسبوعين”.

وأوضح أن هذا القرار جاء بعد اجتماع عقدته لجنة عائلات معتقلي حراك الريف المرحلين إلى الدار البيضاء مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومراسلة المجلس، حيث تم الاتفاق على أهم الشروط المتعلقة بالزيارة وفق لما ينص عليه القانون المنظم لزيارة السجون بالمغرب.

وكان المجلس الوطني لحقوق الإنسان، قرر توقيف الحافلة، موضحا في مراسلته للعائلات، أن اللجنة الجهوية التابعة له بالحسيمة، سجلت إخلال المعنيين بأمر توصيلات الحافلة، بما تم الاتفاق عليه، بحيث سجل “نقل أشخاص غير معنيين بالزيارة ولا تربطهم علاقة قرابة مع المعتقلين، فضلا عن تجاوزات أخرى”.

وأصيبت العائلات بخيبة أمل، إذ أنها كانت تعودت على التنقل بشكل جماعي داخل حافلة تنطلق ليلة كل ثلاثاء من الحسيمة لتصل صباح الأربعاء إلى الدار البيضاء، للقيام بالزيارة الأسبوعية لأبنائها، وذلك منذ إحالة المعتقلين على سجن عكاشة.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية