Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الخلفي: الحكومة منشغلة وتتابع بشكل كبير الحراك الاجتماعي بجرادة

الخلفي: الحكومة منشغلة وتتابع بشكل كبير الحراك الاجتماعي بجرادة
قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الإحتجاج حق مشروع والحكومة منشغلة وتتابع بشكل كبير الحراك الاجتماعي بجرادة، بنفس القدر الذي تنشغل به بباقي ربو ع المملكة.

وأكد الخلفي، في ندوة صحافية عقب الاجتماع الحكومي الأسبوعي اليوم 28 دجنبر 2017 بالرباط، أن وزير الطاقة والمعادن، في تصريحات إعلامية، سبق أن قدم معطيات دالة عن المجهود الذي يبذل في منطقة جرادة قبل حادث وفاة الأخوين في بئر وهم بصدد البحث عن الفحم الحجري.

وأوضح المسؤول الحكومي أن المنجم مغلق بالمنطقة منذ أزيد من 15 سنة، لكن منحت رخص في إطار تثمين الإمكانات المعدنية على مستوى المنطقة، وأطلق مشروع لإعداد خريطة جيولوجية لها، وتم منح 10 رخص للأبحاث الجيولوجية و 58 رخصة أخرى، وفي نفس الوقت نحرص على تأمين استيراد الفحم حتى تظل المحطات الإنتاجية الموجودة مشتغلة من أجل خلق فرص شغل على مستوى المنطقة.

وتابع الخلفي بالقول “أن جزء من العمل الذي انطلق قبل الحادثة أدى إلى استكشاف سبل تثمين الإمكانات التي تتوفر عليها المنطقة ، وعملية الاشتغال والعمل مستمرة ومتواصلة، كما أن هناك برامج جارية يشرف على تتبعها رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني”.

عن الكاتب

أولاد برحيل 24 Ouled berhil

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية