Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

لشكر يسابق الزمن لإنقاذ ماء وجه "الاتحاد الاشتراكي" في الجهة الشرقية للمغرب

لشكر يسابق الزمن لإنقاذ ماء وجه "الاتحاد الاشتراكي" في الجهة الشرقية للمغرب

لشكر يسابق الزمن لإنقاذ ماء وجه "الاتحاد الاشتراكي" في الجهة الشرقية للمغرب

يحاول ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن يلعب آخر أوراقه في الانتخابات الجزئية بجرسيف والناظور، بعد خسارته الكبرى في دائرتي سيدي إفني والمضيق- الفنيدق.
فقد قدّم حزب الاتحاد الاشتراكي ترشيحين في دائرتين انتخابيتين يجرى فيهما الاقتراع الجزئي، بعد أن أسقطتهما المحكمة الدستورية بالرباط في قرار سابق، حيث يتنافس في دائرة كرسيف خمسة مرشحين من حزب الاستقلال وحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي ثم الأصالة والمعاصرة.

ورشح الاتحاديون في دائرة جرسيف عضو مجلس جهة الشرق، سعيد باعزيز، وكيلا للائحة، ثم محمد ابرشان للتنافس على مقعد الناظور، بعد الطعن الذي تقدم به هذا الأخير لدى المحكمة الدستورية، والتي قضت من خلاله بإسقاط مقعد سعيد الرحموني عن الحركة الشعبية.

ويسعى لشكر  في الانتخابات الجزئية، التي انطلقت فجر اليوم السبت، للظفر بمقاعد برلمانية لإنقاذ فريقه بمجلس النواب، والذي سيحافظ عليه فقط إلى منتصف الولاية التشريعية في أبريل 2019
.
يشار أن مرشح حزب "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية" عبد الكريم المرابط حصل في دائرة الفنيدق المضيق على 1228 صوت فقط،لم تؤهله للفوز بمقعد نيابي، في حين أن زميله محمد بلفقيه لقي هزيمة من مرشح التجمع الوطني للأحرار بدائرة سيدي إفني بعد أن حصل على 12 ألف صوت مقابل 16 ألف صوت لمنافسه.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية