Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

"طاليس ورباعتو" يحتلون المسارح الكتالونية بعرض "إيموغاجي"

"طاليس ورباعتو" يحتلون المسارح الكتالونية بعرض "إيموغاجي"
في عرض فكاهي جديد، يستعد "طاليس ورباعتو" لحط الرحال لأول مرة بمدينة برشلونة الإسبانية، في سياق النسخة الجديدة "إيموغاجي" Humouragie على ركح المسارح الإسبانية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الضحك ببرشلونة، المزمع تنظيمه في الثاني من دجنبر المقبل.

وتطرق فرقة "إيماغوجي" أبواب قارات العالم بعد النجاح الذي حققته عروضها الفكاهية داخل المغرب، التي تعتمد على حس كوميدي ينهل من الثقافة والعادات المغربية المتنوعة. وقال عبد العالي لمهر، المعروف بـ"طاليس": "الجالية المغربية المقيمة في المهجر بدورها متعطشة إلى هذه العروض الفكاهية"، مبرزا أن عرض برشلونة الذي يدشن لعروض "إيموغاجي" خارج المغرب يهدف إلى تعزيز العلاقات المغربية الإسبانية من جهة من خلال الكوميديا، وبوابة لتقديم عدد من العروض خارج المغرب بدءا بإسبانيا ووصولا إلى روسيا.

واختارت فرقة "إيموغاجي" تقديم عصارة للعروض التي قدمتها بالمغرب، والتي جرى إعدادها بشكل جماعي، والاحتفال مع جالية برشلونة بالعرس المغربي والقفطان و"العمّارية"، لتسليط الضوء على عدد من الظواهر الاجتماعية المرتبطة بالعرس والفرح المغربي.

وأضاف طاليس في تصريح لهسبريس: "ما يمنح العروض دفعة قوية هو تفاعل المواد الفكاهية مع المستجدات المتسارعة، ومواكبتها بحس فكاهي ساخر محبوب لدى المغاربة".

وأوضح لمهر أنه يحبذ فكرة مناقشة مواضيع جريئة في عروضه، ولا يرغب في تكرار مواضيع سبقت معالجتها من قبل كوميديين آخرين، وزاد: "أسعى، رفقة المجموعة، إلى تجديد المواضيع ومعالجة ما نعيشه في واقعنا اليومي بشكل ساخر"، لافتا إلى التجديد على مستوى الفضاء الذي اختاره على شكل يمنح العرض قيمة فنية وجمالية، مع انسجامه مع النصوص المقدمة التي تعكس في جوهرها القضايا التي يعيشها المواطن المغربي بشكل ساخر.

وتشارك في العرض الإسباني عدد من الأسماء الكوميدية الملتحقة بكوكبة "إيموغاجي"، المشكّلة أساسا من "حمزة الفيلالي ورشيد رفيق ويسار وسعيد ووديع وكوثر بامحمد، وكريمة أولحوت، ومحمد باسو"، بمشاركة "ياسميروز"، المغربي المحترف في مجال التنويم المغناطيسي.

وسيحضر المهرجان عدد من المسؤولين عن القنصليات الثلاث العامة بكل من مدن برشلونة، تاركونا وخيرونا، بالإضافة إلى مسؤولين عن الشأن الديني، وممثلي الأحزاب السياسية المغربية بإسبانيا.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية