Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بعد صفعة أبيدجان.. البوليساريو تناور المغرب في مؤتمر حزب زوما بجنوب إفريقيا

بعد صفعة أبيدجان.. البوليساريو تناور المغرب في مؤتمر حزب زوما بجنوب إفريقيا
تشارك جبهة البوليساريو ، في المؤتمر ال 54 لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي الجنوب إفريقي (ANC)المنعقد بمدينة جوهانسبورغ في الفترة ما بين 15 و 20 ديسمبر الجاري .

وأرسلت الجبهة وفدا مكونا من  محمد يسلم بيسط عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون والبشير الصغير السفير الصحراوي بجنوب إفريقيا.

وزعمت وسائل إعلام مقربة من البوليساريو أن  الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما تضامن  في خطابه أمانم مؤتمري حزبه مع البوليساريو، ملحا في السياق ذاته عضوية المغرب في الاتحاد الإفريقي تعطي فرصة جديدة للتعاطي معه حول قضية الصحراء.

وتحاول البوليساريو بحسب مراقبين من خلال هذا الحضور تدارك  الصفعة  التي منيت بها في قمة أبيدجان  و التي حضرها اللك محمد السادس والرئيس الفرنسي امانويل ماكرون وقادة إفريقيا  حيث التقى بالرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما واتفقا على استئناف العلاقات لثنائية بين البلدين.

و تدفع البوليساريو بوفدها في مؤتمر حزب زوما الذي انتهت ولايته على رأس الحزب للترويج لأطروحتها الانفصالية وكذا لكسب دعم الرئيس القادم للحزب الحاكم في جنوب إفريقيا التي تسعى لإعادة علاقتها مع لمغرب أكثر قوة عن ذي قبل بعد لقاء الملك محمد السادس بجاكوب زوما .

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية