Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت..زاوية إلبدي تمارووت بجماعة تفراوتن تحيي ذكرى عيد المولد النبوي

تارودانت..زاوية إلبدي تمارووت بجماعة تفراوتن تحيي ذكرى عيد المولد النبوي
أحيت زاوية الشرفاء الأدارسة المعروفة بزاوية إلبدي تمارووت الكائنة بجماعة تفراوتن قيادة تامالوكت صباح يوم السبت 2 دجنبر الجاري، ذكرى عيد المولد النبوي الشريف الذي تقيمه كل سنة، حيث انطلق الحفل التقليدي بمسيرة دينية حاشدة لطائفة الشرفاء من جميع أنحاء دوار إلبدي و تمارووت و هركتا في اتجاه الزاوية وحمل المشاركين في المسيرة الذين حجوا بكثافة من الإقليم وخارجه الأعلام التراثية الدينية التي كتب عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله ورايات خضراء ولافتات بمناسبة ذكرى عيد المولد. 

وجابت المسيرة مختلف الدواوير وصولا إلى الزاوية حيث قدمت مأدبة غداء على شرف الحاضرين ، في جو ديني مع باقة من الأذكار " صلاة الله على الحبيب، حبيب الله رسول الله "ثم توجهت بعد ذلك إلى دار الضيافة حيث خصص لها استقبالات للزوار و المدعوين من طرف مقدم الزاوية مولاي أحمد أوعيسى و الأستا

ذ محمد أوعيسى رئيس جمعية النور للتنمية و الثراث و الثقافة وباقي عائلة الشرفاء وتبادل في ما بينهم التهاني بمناسبة العيد مباشرة. 

وتليت في الحفل الديني، آيات من الذكر الحكيم، وألقيت عدد من الكلمات المعبرة عن محبة الناس لرسول الله، واحتفائهم بمولده، ثم استمع الحضور إلى قصائد المديح النبوي والانشاد الديني.

وتعتبر ذكرى عيد المولد النبوي الشريف عيد كباقي الأعياد الدينية الأخرى التي دأبت العائلات المغربية بصفة عامة وساكنة دوار إلبدي تمارووت بصفة خاصة على إحيائها منذ أجيال بأمسيات من الذكر والسماع و سيرة النبي صلى الله عليه وسلم . 

وجدير ذكره أن زاوية الشرفاء الأدارسة تعتبر من بين أقدم الزوايا بالمنطقة حيث دأبت منذ عقود من الزمان على احتفالات دينية متميزة يشهدها رحاب الزاوية التي تحييها ساكنة دوار إلبدي تمارووت ، بتوافد مريدو زاوية الأدارسة كل سنة، من مختلف مناطق المغرب ، عليها للمشاركة في الحفلات التقليدية المخلدة لذكرى مولد الرسول الكريم. ولازالت زاوية إلبدي على امتداد دول شمال إفريقيا قائمة الذات وتشكل مرتعا لمريدي الزاوية الذين يشكلون بدورهم طوائف عدة داخلها وهي تلعب دورا مهما في الحفاظ على هذا الإرث الثقافي . 

 اختتم هذا الحفل الديني المباركة برفع أكف الدعاء والولاء لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
تارودانت..زاوية إلبدي تمارووت بجماعة تفراوتن تحيي ذكرى عيد المولد النبوي

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية