Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

إسبانيا ترفع حالة التأهب في المعابر مع المغرب

إسبانيا ترفع حالة التأهب في المعابر مع المغرب

إسبانيا ترفع حالة التأهب في المعابر مع المغرب

رفعت إسبانيا ترفع درجة التأهب الأمني على معابرها الحدودية في سبتة ومليلية المحتلتين إلى الدرجة القصوى، تزامنا مع احتفالات نهاية السنة، حيث عززت تواجدها الأمني منذ الخميس.
ووفق لما أوردته “المساء”، فقد عمدت السلطات الأمنية على المعابر إلى الاستعانة بكلاب مدربة على اكتشاف المتفجرات، وإلى تشديد إجراءات التفتيش على الوالجين والخارجين من المدن المحتلة، مع إغلاق الحدود البرية ساعات مختلفة من اليوم.
الأمن الإسباني، الذي سبق له أن نشر إعلانا يوقف فيه التهريب المعيشي طيلة الاحتفال بـ”النويل”، أقدم كذلك على نشر تعزيزات أمنية في أحياء كل من مليلية وسبتة، مع وضع الفرق الخاصة في حالة استعداد قصوى. كما أن الإجراءات الجديدة على المعابر المفروضة، بمناسبة نهاية السنة الميلادية، شملت الاستعانة بكاميرات متطورة جديدة ثبتت على المعابر الحدودية قبل أيام.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن السلطات الإسبانية أعطت أوامر بأن لا يسمح بدخول المدينتين كل من لا يتوفر على الوثائق الرسمية، منها “التأمين على السفر” و”حجز الفندق” ووصل صرف العملة، وهي الإجراءات التي كانت تتساهل بشأنها شرطة الحدود فيما قبل.
رفع درجة التأهب إلى حالتها القصوى يتضمن تدابير تطبق لأول مرة، منها تسجيل “البصمة البصرية” بالنسبة إلى المغاربة الراغبين في قضاء عطلة رأس السنة بالمدينتين المحتلتين بعدما كانت مقتصرة فقط على البصمة اليدوية. وشملت الإجراءات، كذلك، مراقبة الحدود البحرية مع المغرب ومراقبة عمل ما يسمى بـ”الباتيرا”، وهي مراكب الصيد الصغيرة.

عن الكاتب

أولاد برحيل 24 Ouled berhil

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية