Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

اولاد برحيل - مُعدّل أعمار المنتخب المحلي.. إِحصائيات وأرقامٌ تخصّ "الأسود" قُبيل "شان 2018"

اولاد برحيل - مُعدّل أعمار المنتخب المحلي.. إِحصائيات وأرقامٌ تخصّ "الأسود" قُبيل "شان 2018"

يَتأهّب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، للمشاركة الثالثة في منافسات بطولة أمم إفريقيا "الشان"، التي تستضيفها ملاعب المغرب، في الفترة الممتدّة بين 13 يناير الجاري ورابع فبراير المقبل، كما أن العناصر الوطنية يحدوها طموح تجاوز انتكاستي المشاركتين السابقتين في دورة "جنوب إفريقيا 2014" و"رواندا 2016".
معدّل أعمار يمزج بين الخبرة والفتوة
مزج الناخب الوطني جمال السلامي، مدرّب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، بين الخبرة والفتوة لتشكيل اللائحة النهائية المقبلة على المشاركة في النسخة المقبلة من "الشان"، حيث بلغ معدل الأعمار 30 و25 سنة بين مختلف العناصر الوطنية، بين الأكبر سنا (30سنة)، ويتعلّق الأمر بكل من اللاعبين صلاح الدين السعيدي وزكريا الهاشيمي، والأصغر سنا ضمن المجموعة، ويتعلّق الأمر بكل من الحارس محمد رضا التكناوتي والمدافع نايف أكرد اللذين يبلغ كلاهما سن الواحدة والعشرين.
حصيلة المنتخب في "الشان"
يحتفظ المنتخب الوطني للاعبين المحليين بانتصارين فقط من مشاركتيه في نهائيات "الشان"، حيث حسم تأهّله إلى دور ربع نهائي دورة 2014 بعد تغلّبه على المنتخب الأوغندي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، قبل الهزيمة أمام المنتخب النيجيري في الدور الموالي برباعية بعد أن كانت العناصر الوطنية متقدّمة بثلاثة أهداف نظيفة.
دورة "رواندا 2016" لم تعرف تخطي المنتخب الوطني للدور الأوّل، على الرّغم من الانتصار الساحق أمام منتخب البلد المضيف بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، بحكم التعادل السلبي الافتتاحي أمام منتخب الغابون والهزيمة أمام المنتخب الإيفواري بهدف نظيف.
تلقت شباك المنتخب المحلي المغربي 7 أهداف، فيما سجّل خط هجومه 11 هدفا خلال "الشان"، توزعت على الشكل التالي: محسن ياجور (هدفان)، محسن متولي (هدفان)، عبد الغني موعاوي (هدفان)، ابراهيم البحري، عبد الصمد رفيق، عبد الكبير الوادي، محمد عزيز وعبد العظيم خضروف (هدف واحد).
"شان 2018".. 17 لاعبا يكتشفون المسابقة لأوّل مرّة
لم تضم القائمة النهائية للمنتخب المغربي للاعبين المحليين سوى ستة عناصر ممن سبق لهم خوض النسختين السابقتين من المسابقة القارية، ويتعلّق الأمر بكل من زكرياء حدراف، اللاعب الحالي لفريق الرجاء البيضاوي، والذي سبق له أن كان ضمن المجموعة التي خاضت دورة 2014 في جنوب إفريقيا، بمعية زميله زكرياء الهاشيمي، مدافع فريق الوداد البيضاوي حاليا، والذي يعد من لاعبي الخبرة الذين سيقودون الجيل الحالي في نسخة هذه السنة.
بدوره سيكون المدافع جواد اليميق حاضرا مرّة أخرى، هذه المرّة رفقة تركيبة المدرّب جمال السلامي، بعد أن شارك رفقة الإطار امحمد فاخر في الدورة السابقة، شأنه شأن عبد الجليل اجبيرة وعبد الإله الحافيظي، زميلاه الحاليين في فريق الرجاء البيضاوي، الثاني الذي يمتلك تجربة مشاركتين في "الشان"، دون أن ننسى الحارس عبد العالي المحمدي والمهاجم أشرف بنشرقي، اللذين يحظيان مجدّدا بثقة الناخب الوطني ليكونا ضمن المجموعة للمرّة الثانية.
لائحة المنتخب.. 45 بالمئة من الرجاء والوداد
للمرّة الثالثة في تاريخ مشاركات المنتخب الوطني المغربي في نهائيات "الشان"، حظي فريقا الرجاء والوداد البيضاويين بنصيب الأسد من قائمة اللاعبين المدعوّين في اللائحة النهائية للناخب جمال السلامي، كما كان الشأن بالنسبة إلى خلفه امحمد فاخر وحسن بنعبيشة.
قرابة 45 بالمئة نسبة حضور لاعبي قطبي العاصمة الاقتصادية في لائحة "المحليين" إذا ما اعتبرنا أن العدد الإجمالي هو 31 من الفريقين من أصل اللوائح النهائية الثلاث لنسخ "الشان"، إذ شهدت دورة 2014 استدعاء سبعة لاعبين من الرجاء وخمسة من الوداد، فيما توزّعت لائحة دورة 2016 بين من الفريق "الأحمر" والعدد نفسه من الفريق "الأخضر"، ثم عاد جمال السلامي لدعوة 11 لاعبا من الفريقين البيضاويين من أجل المشاركة في "شان 2018"، خمسة أسماء من الرجاء وستّة من الوداد.

برحيل 24

عن الكاتب

أولاد برحيل 24 Ouled berhil

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية