Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تنسيقية أحزاب تنغير تنتقد تفريق سكان تمتتوشت

تنسيقية أحزاب تنغير تنتقد تفريق سكان تمتتوشت

محمد آيت حساين
على إثر الخطوة التصعيدية، التي أقدمت عليها السلطات المحلية بإقليم تنغير، بتنسيق مع النيابة العامة، ضد مجموعة من الأشخاص بورش إنجاز سد تودغى، مع عرقلة الأشغال منذ 15 نونبر الماضي، من خلال تسخير القوة العمومية لفض تجمهر هؤلاء الأشخاص، عقدت التنسيقية الإقليمية للترافع والنضال من أجل إقرار برنامج تنموي للإقليم، مساء أمس الأربعاء، بمقر حزب التقدم والاشتراكية بتنغير. اجتماع خصصته لمناقشة الآفاق والخطوات المستقبلية لعمل التنسيقية، مع استحضار مستجدات السد المذكور.

وأعلنت التنسيقية، التي تضم أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والتقدم والاشتراكية، عن "أسفها الشديد لما آلت إليه الأوضاع في سد تودغى من اللجوء إلى القوة لفض اعتصام الساكنة"، و"محاولتها التدخل بعد تأسيس التنسيقية مباشرة لحلحلة هذا الإشكال من خلال عقد لقاء مع برلمانيي الإقليم، وأعضاء المجلس الجماعي لآيت هاني يوم الجمعة الماضي، وفتح مجموعة من قنوات الاتصال بالساكنة على أمل إيجاد حل للمشكل المطروح".

كما دعت التنسيقية ذاتها، في بيان لها، تتوفر هسبريس على نسخة منه، إلى "ضرورة تغليب الحكمة، والإبقاء على خيار الحوار مفتوحا درءا لمزيد من الاحتقان"، معلنة عزمها "عقد ندوة صحفية، يوم الأحد القادم، بمقر حزب الأحرار ببومالن دادس"، وفق البيان ذاته.

عن الكاتب

أولاد برحيل 24 Ouled berhil

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية