Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مغربية بين العالقين بليبيا تضع مولودتها قبل ترحيلها بساعات

مغربية بين العالقين بليبيا تضع مولودتها قبل ترحيلها بساعات

وضعت مواطنة مغربية كانت توجد بين المهاجرين العالقين بليبيا، أمس الجمعة، مولودتها، وذلك قبل حلول موعد ترحيلها من مطار طرابلس في اتحاه مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، ببضع ساعات.

وباغث المخاض المواطنة المغربية عندما كانت تستعد للسفر للمغرب، ضمن الفوج الثالث من المهاجرين المغاربة الذين كانوا عالقين في ليبيا، قبل أن تشرع السلطات المغربية في إعادتهم إلى أرض الوطن، حيث وضعت مولودتها بمقر جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمدينة طرابلس.

وبالرغم من ولادتها الحديثة، ركبت المواطنة المغربية رفقة طفلتها، الرحلة الجوية، التي قادتها من مطار معيتيقة الدولي بطرابلس، بعد أن استطاعت إقناع الهيئة الطبية، التي وافقت على السفر بعد ما تبين لها أن الأم وطفلتها في حالة صحية جيدة.

ووصلت المواطنة المغربية ورضيعتها، صباح اليوم السبت، إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، ليتم نقلها إلى إحدى المستشفيات، قصد تلقي العلاجات اللازمة.

ويذكر أن السلطات المغربية استأنفت، أمس الجمعة، عملية ترحيل المهاجرين المغاربة، الذين كانوا عالقين في مراكز احتجاز المهاجرين غير الشرعيين بليبيا.

وقالت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج إن العملية عرفت كسابقاتها “تنسيقا تاما مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عن طريق مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية، وسفارة المملكة المغربية بتونس، بتأطير محكم من الأجهزة الأمنية المغربية”، مضيفة أن الأجهزة الأمنية “انتقلت إلى عين المكان قصد القيام بالإجراءات اللازمة لتحديد هوية العالقين، بتعاون مع السلطات الليبية، التي قدمت كل التسهيلات لنجاح عملية الترحيل”.

عن الكاتب

أولاد برحيل 24 Ouled berhil

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية