Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بعد إقصائه من الأوسكار.. فيلم عيوش في دور العرض المغربية

بعد إقصائه من الأوسكار.. فيلم عيوش في دور العرض المغربية

بعد أن كان منتظرا عرضه في القاعات السينمائية المغربية منتصف السنة الجارية، اختار المخرج المغربي نبيل عيوش تقديم فيلمه الجديد “غزية” في القاعات السينمائية المغربية يوم 14 فبراير المقبل، بعد إقصائه من مسابقات الأوسكار المنتظر أن يعلن عن قائمتها النهائية في 23 من الشهر نفسه.

وتباينت آراء بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول الإعلان الترويجي للفيلم، الذي أطلقه نبيل عيوش ليلة أمس الخميس عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من أكد أن عيوش سيعيد الجدل من جديد بعد أن تضمن “البرومو” بعض المشاهد “الساخنة” وكلمات خادشة للحياء، فيما رأى البعض أن المشاهد المختارة في الإعلان الترويجي لا تختلف كثيرا عن رؤية نبيل عيوش الإخراجية في أغلب أعماله السينمائية.

فيلم “غزية”، الذي رفع عنه الستار في عرضه الأول بأوروبا خلال المهرجان السينمائي المتوسطي بمدينة مونبلييه، أقصي أخيرا من قائمة الأفلام المرشحة للأوسكار، في فئة أفضل فيلم أجنبي لعام 2017.

وتجسد دور البطولة في الفيلم، مريم التوزاني زوج نبيل عيوش، إلى جانب كل من عبد الإله رشيد، دنيا بنبين، وأمين الناجي.

ويعد “غزية” ثامن شريط سينمائي مطول في مسار عيوش السينمائي بعد “مكتوب” و”لحظة ظلام”، و”علي زوا”، و”كل ما تريده لولا”، و”أرضي” و”خيل الله”، و”الزين اللي فيك”، الذي خلق بدوره جدلا كبيرا في المغرب.

عن الكاتب

أولاد برحيل 24 Ouled berhil

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية