Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

البوني .. مقاتل مغربي يخلف هاري بزاديْ القرآن والضربة القاضية

البوني .. مقاتل مغربي يخلف هاري بزاديْ القرآن والضربة القاضية

من أصل 60 مباراة خاضها إلى حد الآن على حلبات رياضة الكيك بوكسينغ، فاز باثنين وخمسين، حسم أغلبها بالضربة القاضية، حتى بات يلقب بخليفة زميله المغربي في الرياضة ذاتها، البطل العالمي الشهير بدر هاري.

إنه لاعب الكيك بوكسينغ المغربي إبراهيم البوني، المولود بالعاصمة الهولندية أمستردام. وبالرغم من جنسيته الهولندية، فإنه يخوض مبارياته تحت لواء العلم المغربي، "وهذا لا يعني أنني أنكر جميل هولندا عليّ، فقد ولدت وترعرعت فيها، ولكنني ألعب تحت راية بلدي الأصلي الذي أحبه كثيرا"، يقول في لقاء مع موقع "FUNX" الهولندي.

ولد إبراهيم البوني يوم 9 دجنبر سنة 1992 بمدينة أمستردام، يحترف رياضة الكيك بوكسينغ. ويرى المتابعون للشأن الرياضي أنه سيكون خليفة البطل العالمي بدر هاري، الذي يشترك معه في عدد من المواصفات، كالقوة الجسمانية؛ إذ يبلغ طوله 1,92 مترا، ويزن 100 كيلوغرام.

رحلة البطل المغربي الصاعد على درب رياضة الكيك بوكسينغ انطلقت، وهو بالكاد في سن الحادي عشرة، بمدينة هارلم حيث تعلم أولى قواعد هذه الرياضة على يد المدرب المغربي رضوان الأسروتي، بطل عالمي سابق في الرياضة ذاتها في صنف الوزن الخفيف.

يعول إبراهيم البوني كثيرا على الضربة القاضية التي يحسم بها مبارياته في الغالب؛ فقد فاز إلى حد الآن بعشرين مباراة من المباريات التي خاضها، كما أن زاده قبل الصعود إلى الحلبة هو القرآن الكريم، الذي يمنحه شحنة قوية من الهدوء تعينه على خوض مبارياته التي تتطلب أعصابا قوية هادئة.
يقول إبراهيم البوني، الملقب في هولندا باسم "مستر كول"، نظرا لهدوء أعصابه في نزالاته مهما بلغت قوتها، في لقائه مع الموقع الهولندي سالف الذكر، حين سُئل عن سر قوته على الحلبة وحسم المباريات بالضربة القاضية، (يقول) "قبل أن أصعد إلى الحلبة أقرأ القرآن، ومنه أستمد الهدوء؛ إذ أشعر بهدوء تام لأعصابي، ويتحول كل التوتر إلى يداي ورجلاي التي أواجه بها خصومي".

يوم 23 نونبر الماضي، تألق إبراهيم البوني في البطولة العالمية للكيك بوكسينغ K1 بمدينة طوكيو اليابانية، صنف الوزن الثقيل، بعدما نافس على هذا اللقب إلى جانب ثمانية أبطال آخرين ولعب المباراة النهائية، لكن الحظ لم يسعفه في الظفر باللقب الذي كان يتمنى أن يحسمه لفائدته بالضربات القاضية بعيدا عن النقط التي يوزعها الحكام والتي لا تكون دائما منصفة.

وبعد تشريفه للمغرب في طوكيو وعودته إلى أمستردام، حظي البوني باستقبال من طرف القنصل المغربي العام بالعاصمة الهولندية، طلال جنان.
وعن علاقته بالبطل العالمي بدر هاري، قال إبراهيم، الذي ما زال محتفظا بالدارجة المغربية رغم ترعرعه في هولندا، في دردشة مع هسبريس، إنه كان يتدرّب معه، مضيفا: "بدر هاري الله يعمرها دار، كيتريني مزيان، وكيعاوني".

وجوابا على سؤال حول ما إذا كان يفكر في إقامة مباراة في رياضة الكيك بوكسينغ في المغرب، قال البوني: "علاش لا، في مناسبة ميلاد ولي العهد مولاي الحسن مثلا"، مضيفا أنه مستعد لمساعدة مواهب المغرب في هذه الرياضة في الجانب التقني، "حيت كاين مواهب خاصهم غي التقنيات، وأنا مستاعد نعاونهم بتجريبتي باش يزيدو للقدام لا لقينا الظروف باش نخدمو".

ويستعد البطل المغربي الصاعد في رياضة الكيك بوكسينغ لخوض غمار بطولة جديدة يشارك فيها أربعة أبطال في هولندا، يوم 3 مارس القادم، وعينه على اللقب الذي يطمح أن يحسمه لصالحه بالضربة القاضية.

عن الكاتب

أولاد برحيل 24 Ouled berhil

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية