Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تقنيو الملاحة يواصلون شلّ مطارات المغرب بإضراب شامل

تقنيو الملاحة يواصلون شلّ مطارات المغرب بإضراب شامل
قرر المكتب النقابي لتقنيي سلامة الملاحة الجوية المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مواصلة الإضراب الشامل.
ودعت رسالة بعثها المكتب النقابي لتقنيي سلامة الملاحة الجوية بالمغرب، للمدير العام للمكتب الوطني للمطارات، إلى تنفيذ الإدارة العامة لكافة التزاماتها اتجاه الأطر التقنية لسلامة الملاحة الجوية.
ويطالب تقنيو سلامة الملاحة الجوية، باستكمال المحاضر الموقعة بين الإدارة العامة والمكتب النقابي بتاريخ 18 شتنبر 2011 وكذا بتاريخ 23 نونبر 2012 فيما يخص هيكلة مصالح صيانة أنظمة الطيران المدني، وتعميم التكوين بالمصنع، ودعم مشروع الإجازة، وتخصيص منحة للدعم وتعيين تقنيي التجهيزات المطارية بجميع المطارات.
كما تطالب نقابة تقنيي السلامة الجوية، الإدارة، بتخصيص منحة رئيس مجموعة (CHEF DE GROUPE) للأطر التقنية لسلامة الملاحة الجوية، وتعيين تقنيي التجهيزات المطارية بمطار طنجة، وكذا تغيير نظام التأهيل التقني (STATUT DES QUALIFICATIONS)، بالإضافة لاستكمال المخطط الاستراتيجي للمؤسسة الخاص بـ2011-2016 في شقه المتعلق بتكوين 116 إطار تقني لسلامة الملاحة الجوية.
وطالبت النقابة في رسالتها بـ”تفعيل آلية الحوار وفض النزاعات التي تم الاتفاق عليها في محضر 23 نونبر 2012، والتفاعل مع التقارير السنوية الصادرة عن المديرية العامة للطيران المدن (DGAC)، والتي تؤكد كل سنة، بعد كل عملية مراقبة دورية، على النقص الحاد في الأطر التقنية لسلامة الملاحة الجوية”وأكد المكتب أنه وضع فريقا للتدخل العاجل مكون من عدد محدد من الأطر التقنية لسلامة الملاحة الجوية من مختلف المديريات والمطارات، رهن إشارة إدارة المكتب (EQUIPE D’ASTREINTE) من أجل تأمين سلامة الملاحة الجوية أثناء التنقلات الملكية وحالات الإجلاء لأسباب صحية وكذا حالات الطوارئ.

عن الكاتب

أولاد برحيل 24 Ouled berhil

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية