Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

في لقاء مع رئيس “المينورسو”.. لفتيت يحذر من استفزازات “البوليساريو”

في لقاء مع رئيس “المينورسو”.. لفتيت يحذر من استفزازات “البوليساريو”

أكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، خلال استقباله اليوم الجمعة، للممثل الخاص الجديد للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة رئيس بعثة “المينورسو”،  كولين ستيوارت، دعم السلطات المغربية في أداء مهامه ومساندتها الموصولة لـ “المينورسو” في تنفيذ مهمتها.
وجدد لفتيت، بالمناسبة، تحذير السلطات المغربية من استمرار استفزازات ومناورات “البوليساريو” في المنطقة العازلة، لاسيما بالكركرات، والتي من شأن تداعياتها المساس بالسلم والأمن في المنطقة، وعرقلة مسلسل المفاوضات بخصوص موضوع النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، بشكل جدي.
ومن جهته،أشاد ستيوارت بالاستقبال الذي حظي به، مجددا التزامه بمواصلة الجهود الرامية إلى احترام الاتفاقات العسكرية والعودة إلى الوضع السابق بمنطقة الكركرات، وذلك وفقا لنداء الأمين العام للأمم المتحدة في 06 يناير 2018.
ويشار إلى أن اللقاء جرى بحضور العامل المكلف بالتنسيق مع بعثة المينورسو،حميد بارز، ومستشار الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ألكسندر إيفانكو.
وسبق للمغرب أن حذر من الاستفزازات المتواصلة التي تقوم بها جبهة “البوليساريو” على الطريق الرابطة بين مركز الحدود المغربي ونظيره الموريتاني في منطقة الكركرات، حيث كان الانفصاليون هددوا باعتراض سبيل المشاركين فى التظاهرة الرياضية الدولية رالي “موناكو-داكار”

عن الكاتب

أولاد برحيل 24 Ouled berhil

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية