Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

وفاة نزيل بالسجن المحلي ابن احمد بسبب سكتة قلبية

وفاة نزيل بالسجن المحلي ابن احمد بسبب سكتة قلبية

لفظ أحد المعتقلين، الذي كان يقضي عقوبته الحبسية بالسجن المحلي ابن أحمد، أنفاسه الأخيرة، ليلة السبت الماضي، إثر إصابته بسكتة قلبية حسب تقرير طبيب المؤسسة.

وأفادت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الاثنين، بأنه بالرغم من محاولة إدارة السجن المحلي ابن احمد إنقاذ الراحل، عبر تقديم الإسعافات الأولية له بمصحة المؤسسة، إلا أنه فارق الحياة، موضحة أنه لم يكن يعاني قيد حياته من أي مرض مزمن.

ويذكر أن الراحل كان معتقلا احتياطيا على خلفية تهم تتعلق بحيازة المخدرات والاتجار فيها واستهلاكها، حيث حكم ابتدائيا بعشرة أشهر حبسا نافذا.

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أفادت، في مناسبة سابقة، بأن معدل الوفيات داخل المؤسسات السجنية خلال سنة 2017 بلغ وفاتين لكل ألف سجين، وهو معدل أقل بكثير من المعدل المسجل خارج المؤسسات السجنية والذي بلغ خلال السنة ذاتها 5.6 وفاة لكل ألف نسمة.
وأشارت إلى أن 77 في المائة من الوفيات، التي سجلت في صفوف نزلاء المؤسسات السجنية، قد وقعت داخل المستشفيات العمومية، و7 في المائة من الحالات توفيت وهي في طريقها إلى المستشفى، بينما تمثل الحالات التي توفيت في الوحدات الصحية التابعة للمؤسسات السجنية 8.5 في المائة من حالات الوفيات، علما أن 57 في المائة من حالات الوفيات المسجلة داخل المؤسسات السجنية لم يقض أصحابها أكثر من سنة من الاعتقال.

عن الكاتب

أولاد برحيل 24 Ouled berhil

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية