Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مبادرة أمريكية تدعم مغاربة للتشجيع على التصويت والاهتمام بالمناخ





حصلت، اليوم الخميس، ثلاث جمعيات مغربية على منح تتراوح قيمتها بين 50 ألف دولار ومائة ألف دولار، من قبل مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، لتمويل مشاريعها التي تهم، على وجه الخصوص، التشجيع على التصويت خلال الانتخابات المقبلة وتكوين الشباب في مجال البيئة.

وشهدت السفارة الأمريكية، زوال اليوم، توقيع اتفاقيات بين كل من الجمعيات الثلاث وممثل مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، ويتعلق الأمر بـ"جمعية إيسيل للثقافة والمسرح" التي حازت على المنحة لدعم برنامج ثقافي للتشجيع على التصويت، من خلال مسرحية "ميسا" التي تناقش فكرة توجه الشباب إلى صناديق الاقتراع للتحكم في مصيرهم خلال خمس سنوات، ناهيك عن شرح كيفية التصويت والأساس منه، في قالب فني وفكاهي. وسيتم تقديم المسرحية في 24 مدينة، ومن المنتظر أن يشاهدها سبعة آلاف شخص.



المنحة الثانية كانت من نصيب "جمعية شباب من أجل الشباب"، عن مشروعها "أصوات المواطن" الذي يهدف إلى تشجيع الشباب على المشاركة السياسية وإسماع صوتهم، من خلال مبادرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنيت.

المنحة الثالثة عادت إلى "الجمعية المغربية للشطار الصغار" التي تهدف إلى توعية الشباب بأهمية المبادرات البيئية، ويسعى البرنامج الممول من طرف المبادرة إلى الوصول إلى المئات من الأطفال وتكوين 30 من سفراء البيئة للمشاركة في قمة المناخ المقبلة المزمع عقدها بمدينة مراكش للدفاع عن إصلاح البيئة في المغرب.



وفي هذا الإطار، قال مانو بهالا، المدير الجهوي لمبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، إن المنح التي تقدمها مؤسسته لهيئات المجتمع المدني بالمغرب تهدف إلى تغطية العديد من المجالات؛ من بينها تشجيع مشاركة النساء في الحياة الاقتصادية والسياسية، وتشجيع المبادرات الاقتصادية، ناهيك عن الاهتمام بالمشاركة في الانتخابات على اعتبار أن الحق في التصويت مهم للديمقراطية، وكل هذا من أجل تحقيق "أهداف سامية وبرامج مهمة".

المتحدث أوضح، في كلمة أثناء توقيع الاتفاقيات الثلاث، أن مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية تعمل على دعم مؤسسات المجتمع المدني في المغرب منذ عشر سنوات، ويتم في الوقت الحالي تمويل حوالي 30 مشروعا في مجالات عدة.





عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية