Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بنكيران يوقف احتجاج شباب من "البيجيدي" على "تنازلات العثماني"

تدخل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، في آخر لحظة، ليحول دون احتجاج عدد من شباب حزبه على ما يصفونه بـ"تنازلات" رئيس الحكومة الجديد ورئيس المجلس الوطني لـ"المصباح"، سعد الدين العثماني.

ووجه العديد من شباب العدالة والتنمية دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للاحتجاج يوم الخميس المقبل أمام المقر المركزي لـ"حزب المصباح" بحي الليمون بالرباط، بسبب ما اعتبروه تنازلات بالجملة قدمها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

مبررات الداعين إلى الاحتجاج، والتي تم تداولها على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي، مردها إلى كون العثماني تنازل عن المنهجية التي رسمتها الأمانة العامة للحزب، وزكاها المجلس الوطني، وهي التفاوض مع أحزاب الأغلبية السابقة، إذ قبل بالإملاءات وفرض عليه وجود الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

من جهة ثانية رفض الداعون إلى الاحتجاج، الذي وقف في وجهه الأمين العام للحزب، الوزارات التي نالها "العدالة والتنمية" في حكومة سعد الدين العثماني؛ "والتي لا تتلاءم مع وزنه الانتخابي خلال تشريعيات 7 أكتوبر"، وفق تعبيرهم.

بنكيران قال في رفضه دفوعات المحتجين إنه "يَرُوجُ أن بعض أعضاء الحزب والمتعاطفين معه يعبئون لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي للحزب يوم الخميس المقبل، من أجل ما وصفوه بـ''حماية نتائج 7 أكتوبر وأصوات الناخبين وضد تنازلات الحزب""، داعيا إلى الامتناع كلية عن المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المذكورة أو أي وقفات أو أَشْكال مماثلة؛ "مهما تكن الاعتبارات أو الدواعي النبيلة التي قد تكون من ورائها".

كما دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في توجيه له، إلى "اليقظة والحذر أكثر في هذا الظرف الدقيق الذي يجتازه الحزب"، وزاد: "يمكن تجاوزه إن شاء الله بتحمل مسؤولياتنا أفرادا ومؤسسات، في إطار الانضباط الجماعي للقواعد والمنطلقات المؤطرة لعملنا الحزبي".

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية