Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الحرب تكبد الزراعة السورية خسائر بالمليارات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتغذية والزراعة (فاو)، أن الحرب أسفرت عن خسائر في قطاع الزراعة بسوريا بلغت 16 مليار دولار (15 مليار و21 مليون يورو).

ونشرت المنظمة قبل المؤتمر الدولي حول مستقبل سوريا الذي سيعقد الثلاثاء في بروكسل، أول تقييم على المستوى الوطني للأضرار التي ألحقها النزاع بوسائل وإنتاج قطاع المواد الخام.

وأوضحت الدراسة التي أجريت على أكثر من ثلاثة آلاف و500 منطقة في جميع أقاليم البلاد، أنه رغم تأثير الأزمة على الحقل، فإن بيع الماشية والمنتجات الزراعية يعد المصدر الرئيسي للإيرادات في المناطق الريفية.

وتواصل أكثر من 75% من المناطق الريفية زراعة الأغذية للاستهلاك الذاتي، بينما ترى 60% في نقص الأسمدة إحدى أكبر العقبات على إنتاج الزراعات الأساسية، مثل الحبوب والبقوليات، بجانب نقص الوقود وتدمير أنظمة الري.

واسفرت المواجهات عن نزوح نحو ثلث السكان الذين تركوا الحقل بين عامي 2011 و2016، بينما يوجد أكثر من ستة ملايين نازح داخل البلاد.

عن الكاتب

الوطنية 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية