Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مقتل 40 مدنيا في هجوم مسلح بجنوب السودان

مقتل 40 مدنيا في هجوم مسلح بجنوب السودان
لقى 40 مدنيا مصرعهم وأصيب 19 آخرون في ولاية جونقلي، في دولة جنوب السودان، جراء هجوم شنه مسلحون أثناء محاولتهم سرقة ماشية، وفقا لما أفاد به المتحدث الرسمي باسم الولاية، يعقوب أكيج.

وأشار المتحدث إلى أن من بين ضحايا الهجوم 22 امرأة و17 رجلا وطفلا واحدا، وذلك بعدما قام المهاجمون، الذين ينتمون إلى قبيلة المورلي التابعة لولاية بوما المجاورة، بإشعال النيران في عدة منازل في مدينة دوك فاويل، وسرقوا بعض الأبقار.

وأضاف أكيج أن هناك بعض المفقودين جراء الحادث، وأن السلطات تقوم بتقييم الخسائر الناجمة عن الهجوم. إلا أن المتحدث باسم ولاية بوما، جون كومين، أبلغ "إفي" أنه ليس لديه معلومات حول الهجوم.

جدير بالذكر أن المنطقة شهدت هجمات متكررة من جانب قبيلة المورلي ضد قبيلة الدينكا في محاولات لسرقة الماشية. بينما جنوب السودان أصبح مسرحا لنزاع مسلح، منذ دجنبر 2013، بين القوات الموالية للرئيس سلفا كير، الذي ينتمي إلى قبيلة الدينكا، والعديد من الجماعات المسلحة التي يتزعم أكبرها نائب الرئيس الأسبق رياك مشار، الذي ينتمي إلى قبيلة النوير.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية