Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

إطلاق خط أمني جديد بتمارة لتلقي الشكايات

إطلاق خط أمني جديد بتمارة لتلقي الشكايات
تم عشية أمس الخميس بتمارة، إطلاق خدمة الخط (19) الخاص بتلقي شكايات المواطنين على مستوى المنطقة الإقليمية الأمنية الصخيرات تمارة، عبر إحداث قاعة للقيادة والتنسيق لاستقبال وتلقي اتصالات وشكايات المواطنين .

وتندرج هذه المقاربة الأمنية في إطار استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني، الهادفة إلى تحديث المؤسسة الأمنية من أجل ترسيخ مبدأ التواصل وتفعيل سياسة القرب.

كما تروم ترسيخ مبدأ القرب والاستجابة السريعة والناجعة لاتصالات المواطنين، وطلباتهم الواردة على قاعة القيادة والتنسيق والتواجد المستمر والمكثف بالشارع العام، حيث لا تتجاوز التدخلات الأمنية من وقت تلقي المكالمة إلى غاية التدخل كمعدل ما بين خمس إلى ست دقائق .

وأوضح عادل النجار العميد الاقليمي، نائب رئيس المنطقة الاقليمية الأمنية الصخيرات تمارة، في تصريح للصحافة أن إطلاق هذه الخدمة يتوخى تحقيق الأمن والأمان للمواطنين، مشيرا إلى أنه تم إطلاق وحدتين أمنيتين جديدتين بعمالة الصخيرات تمارة، وهما قاعة القيادة والتنسيق والوحدة المتنقلة لشرطة النجدة، اللتان تتوفران على وسائل وتقنيات حديثة ومتطورة تضم عناصر واطر امنية تلقت تكوينا خاصا في تدبير المكالمات وتقنيات التدخلات في الشارع العام.

وأضاف أن قاعة القيادة والتنسيق تتكون من آليات حديثة ومتطورة، مهمتها تلقي المكالمات الهاتفية المستعجلة الواردة عن المواطنين عبر الخط (19)، حيث يتم تحليل المعطيات الواردة عليها قبل أن تقوم بتوزيعها على فرق خاصة هي الوحدة المتنقلة لشرطة النجدة التي تتواجد بالشارع العام وتتكون من سيارات النجدة مدعومة بدراجين .

ودعا المسؤول الأمني المواطنين إلى المساهمة الإيجابية في تفعيل هذا الخط بغية تحقيق الأمن والأمان لساكنة هذه المدينة .

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية