Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الأمم المتحدة: 128 دولة صوتت ضد قرار ترامب بشأن القدس

الأمم المتحدة: 128 دولة صوتت ضد قرار ترامب بشأن القدس

الأمم المتحدة: 128 دولة صوتت ضد قرار ترامب بشأن القدس

تبنّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، بأغلبية كبيرة، قرارًا يرفض اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ويدعو الدول الأعضاء إلى عدم اتخاذها مقرا لبعثاتها الدبلوماسية.

وصوتت 128 دولة ضد قرار الولايات المتحدة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مقابل 9 دولة فقط اعترضت على القرار (بينها أميركا وإسرائيل)، في حين امتنعت 35 دولة عن التصويت.

وأكد القرار أن أي إجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس “لاغية وباطلة”.

واعتبر متحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن تصويت الأمم المتحدة “انتصار لفلسطين”.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة عقدت جلستها الطارئة اليوم الخميس، بعد طلب قدمته اليمن وتركيا للتصويت على مشروع قرار رافض لاعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وجاء تصويت مجلس الأمن المشار إليه في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 ديسمبر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، واعتزامه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وفي تصويت الجمعية العامة، ليس من حق الدول الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن، ومنهم الولايات المتحدة، استخدام حق الفيتو.
وكانت الولايات المتحدة قد هددت بقطع المساعدات عن البلدان التي سوف تصوت ضد قرار ترامب. وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، إنها سوف “تسجل أسماء الدول المعارضة”.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية