Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

لهذه الأسباب تم غلق 16 مؤسسة سجنية والمزيد يلوح في الأفق

لهذه الأسباب تم غلق 16 مؤسسة سجنية والمزيد يلوح في الأفق

لهذه الأسباب تم غلق 16 مؤسسة سجنية والمزيد يلوح في الأفق

كشف مولاي ادريس أكلمام، المدير المكلف بسلامة السجناء والأشخاص والمنشئات والبنايات المخصصة للسجون، أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج قد أغلقت إلى حدود اليوم 16 مؤسسة سجنية وتعتزم إغلاق المزيد من المؤسسات.
وأوضح أكلمام، خلال لقاء مع الصحافة في السجن المحلي سلا 1، اليوم الأربعاء، أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج انخرطت في مسلسل من الإصلاحات الذي شمل عدة مجالات ومن ضمنها هناك تأهيل حظيرة السجون التابعة لها، وذلك ل”جعلها تتماشى مع الدينامية التي انخرط فيها المغرب في مجال حقوق الإنسان وفي مجال تحسين ظروف الإعتقال بصفة عامة”.
وأبرز المتحدث أن المندوبية قامت بإغلاق 16 مؤسسة إلى حد الآن، وتعويضها بمؤسسات جديدة، وذلك بهدف “تمتيع السجناء من حقهم في الإيواء في فضاءات تستجيب للمواصفات المطلوبة من تهوية وإنارة طبيعية وغيرها”، هذا علاوة على إغلاق المؤسسات التي “لا تتوفر على فضاءات ومساحات تمكن من تنفيذ البرامج التأهيلية والتكوينية التي تبرمجها المندوبية”.
كما يتحكم البعد الأمني في إغلاق المؤسسات السجنية حسب توضيحات أكلمام، وذلك بالنظر إلى أن “الشكل الهندسي للمؤسسات السجنية القديمة لا يساعد على ضمان أمن المؤسسات”،بالنظر إلى “تواجدها في وسط آهل بالسكان، ما يجعل بعض ساحات الفسح والممرات تطل عليها مباني سكنية مما يشكل ثغرة أمنية”، في وقت “تستجيب المؤسسات الجديدة تستجيب لهذه المواصفات الأمنية من خلال شكلها الهندسي”، وفق ما جاء على لسان أكلمام.
وفي ما يتعلق بسجن سلا 2 المحاذي لسجن سلا 1 الذي تم إغلاقه قبل أيام، أكد أكلمام أنه لن يتم إغلاقه بالنظر إلى أنه حديث البناء، و”يتوفر على الاحتياطات الأمنية اللازمة”.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية