Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

سكان تارودانت يدشنون سنة 2018 بالاحتجاج

سكان تارودانت يدشنون سنة 2018 بالاحتجاج

سكان تارودانت يدشنون سنة 2018 بالاحتجاج

قرر سكان الجماعة السلالية في مدينة تارودانت، من ذوي حقوق الجماعات السلالية، الخروج، بداية الأسبوع المقبل “الثلاثاء” لمواصلة الاحتجاج ضد ما يصفونه بـ “الأوضاع المزرية”، التي يعيشونها منذ انتزعت منهم أراضيهم السلالية.

وأوضح مصدر من السكان، في اتصال مع “برحيل24″، أن السكان يعانون منذ سنوات من محاولات تحويل أراضيهم، التي تعتبر مصدر عيشهم الوحيد، إلى الغير، كما أبرز أن الجهات المعنية ترفض الاستماع إلى ذوي الحقوق، و”تناصر” الغير، ما دفع المعنيين إلى الخروج في احتجاجات متواصلة لاسترداد حقوقهم.

وكان المنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان، دخل على خط احتجاج السكان، وقرر أيضا تنظيم وقفة احتجاجية، الخميس المقبل، أمام المحكمة الابتدائية في تارودانت، من أجل المطالبة بمحاكمات عادلة لحماية حقوق ذوي الحقوق.

المنتدى في بيان له، توصل “برحيل24” بنسخة منه، استنكر ما سماها “عمليات تحفيظ أراضي السلاليين، باسم الغير، ورفض المحافظة العقارية لتارودانت تسجيل تعرضاتهم، وحرمانهم من حق تنصيب أنفسهم طرفا أمام المحكمة، على الرغم من حيازتهم للأرض”.

وشدد المنتدى على أن بعض السكان اضطروا إلى التسول، وامتهان حرف هامشية من أجل توفير لقمة العيش لأبنائهم.

برحيل24

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية