Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

رباح: حجم الاستثمار للرفع من قدرات التخزين الطاقي يناهز 2,2 مليار درهم

رباح: حجم الاستثمار للرفع من قدرات التخزين الطاقي يناهز 2,2 مليار درهم
قال وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز رباح، امس الاثنين، إن حجم استثمار الشركات للرفع من قدرات التخزين الطاقي يناهز 2,2 مليار درهم خلال فترة 2017-2021.

وأبرز رباح، في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب حول "اختلالات المخزون الاحتياطي من المنتجات الطاقية" تقدم به فريق العدالة والتنمية، أن "الشركات مطالبة اليوم بأن تستثمر لكي تصل إلى ستين يوما من التخزين"، بهدف إضافة 60 في المائة من القدرات في هذا المجال.

وأضاف أن 12 شركة تستثمر في الوقت الراهن في هذا المجال، مؤكدا أن هناك إجراءات قانونية تتخذ في حق كل شركة لا تلتزم بالاستثمار.

وشدد الوزير على أن موضوع اللوجستيك الطاقي من المواضيع المهمة التي تشتغل عليها الحكومة حاليا، نظرا لتزايد الطلب والحاجيات وأهمية هذه المادة.

وسجل أنه تم تبسيط المساطر التي تشجع على الاستثمار في مجال المحروقات، وهو الاستثمار الذي أصبح مفتوحا سواء في التخزين أو الاستيراد مع تقليل شروط التوزيع.

وقال إن المنظومة كلها توجد بصدد المراجعة مع تشجيع كل ما يتعلق بالتخزين، معتبرا أن هذا الأمر سيكون له وقع إيجابي على السوق المغربي وضمان تزويده بالمنتوجات الطاقية.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية