Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - دعمًا للقدس.. البرلمان يعقد جلسة الإثنين.. والجماعة تدعو لـ"جمعة الغضب"

الجهوية 24 - دعمًا للقدس.. البرلمان يعقد جلسة الإثنين.. والجماعة تدعو لـ"جمعة الغضب"
قرر البرلمان المغربي بغرفتيه عقد جلسة عمومية مشتركة الإثنين المقبل تضامنا مع الشعب الفلسطيني على إثر التطورات الأخيرة بخصوص القدس الشريف، بعد اعتراف أمريكا بها عاصمة لإسرائيل.
ودعا البرلمان، مساء الخميس، في بيان له، البرلمانيين إلى حضور الجلسة بمقره.
في السياق، دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى تنظيم جمعة الغضب، بجميع مدن المغرب نصرة لفلسطين ورفضا للقرار الأمريكي المتهور تحت شعار" لبيك يا قدس" .
وشددت الهيئة (تابعة للعدل والإحسان كبرى الجماعات الإسلامية بالمغرب) في بيان لها، على ضرورة التصدي لهذه القرار اللامسؤول من طرف الإدارة الأمريكية".
كما دعت الهيئة "الحكام العرب وعلماء الأمة ونخبها والمؤسسات الدولية لتتحمل مسؤولياتها في حماية الفلسطينيين ومقدسات الأمة العربية والإسلامية".
وطالبت "الشعب المغربي بكل فئاته ومكوناته للتعبير عن رفضه لخطوة الإدارة الأمريكية وانخراطه القوي في الخطوات الاحتجاجية المزمع تنظيمها الجمعة".وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب للمدينة المحتلة، وسط موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية