Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية24 - سفير: القدس الشرقية هي العاصمة الأبدية لفلسطين

الجهوية24 - سفير: القدس الشرقية هي العاصمة الأبدية لفلسطين
الجهوية 24 - متابعة

أكد سفير فلسطين في مدريد، موسى عامر عودة، يوم أمس الخميس، أن القدس الشرقية "هي العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية"، عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل مقر سفارة الولايات المتحدة إليها.

وقال عودة في مؤتمر صحفي في حضور سفراء الدول العربية بالعاصمة الإسبانية، إن "قرار ترامب، إلى جانب أنه يمثل انتهاكا لكافة الاتفاقيات التي تم التوصل إليها حتى الآن بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل الوصول للسلام بين الشعبين، لن يغير الوضع القائم للقدس الشرقية التي ستظل مدينة مسيحية ومسلمة وعربية وفلسطينية".

وذكر السفير بأن "إعلان ترامب يتعارض مع كافة (السياسات) التي اعتمدتها الإدارات الأمريكية السابقة، وقرارات الأمم المتحدة واتفاقيات أوسلو (1993) الموقعة بين العرب والإسرائيليين في البيت الأبيض".

كما أشار إلى أن هذا الإعلان من شأنه "تعزيز التشدد والتطرف في منطقة" الشرق الأوسط، مضيفا أن الأمر قد يتحول إلى "مشكلة دينية" سيكون احتوائها أمرا غاية في الصعوبة".

وندد عودة بأن ترامب بهذا القرار "لم يسعد سوى المتشددين اليهود".

وعن دعوات حركة حماس في غزة لانتفاضة ثالثة غدا، قال السفير إن مثل هذه القرارات يجب اتخاذها بشكل مشترك بين كافة الأطراف الفلسطينية.

وأكد "نحن لا ندعو للعنف"، لكن "شعبنا سيتخذ بالتأكيد خطوة ضد هذا القرار الظالم"، مضيفا "نحن لا ندعو للحرب، بل لبحث حلولا سلمية".

وعن الدوافع التي جعلت ترامب يتخذ هذا القرار، قال السفير الفلسطيني "ينبغي سؤال طبيبه النفسي".

وأضاف "لا نعلم لماذا اتخذ هذا القرار. كل زعماء العالم اتصلوا به ونصحوه بألا يتخذ هذه الخطوة، لكنه لم يعيرهم اهتماما. الشخص الوحيد الذي طلب منه أن يقوم بذلك هو (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو و(ترامب) استمع إليه".

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية