Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - التلفزة المغربية تبحث استقطاب الشباب .. والرياضة تجذب المشاهدين

الجهوية 24 - التلفزة المغربية تبحث استقطاب الشباب .. والرياضة تجذب المشاهدين
الجهوية 24- فاطمة الزهراء جبور (صور: منير امحيمدات)

أطلقت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، قبل ثلاثة أشهر، تقنية البث الحي لباقة القنوات الإذاعية والتلفزية التّابعة لها. وأوضح كريم السباعي، مدير التواصل بالشركة، أنّ تقنية Snrt live، مكّنت المشاهدين داخل المغرب وخارجه من متابعة كل القنوات المنتمية لدار البريهي، مع استرجاع ما لا يقل عن ست ساعات من البث.

وأوضح مسؤول التواصل أنّ هذه الخدمة تندرج في إطار الدينامية الرقمية التي أطلقتها الشركة منذ مطلع السنة الجارية، إلى جانب حضورها القوي على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال خلال لقاء تواصلي عقد بالدار البيضاء: "إطلاق تقنية snrt live التي نسعى من خلالها إلى استهداف فئة الشباب، كان بمثابة تحد كبير، اليوم نحصد أولى ثماره"، مشيرا إلى أنّ هذا التطبيق عرف إقبالاً مهما من طرف الجالية المغربية المقيمة بالخارج المتعطشة لمتابعة أخبار الوطن الأم.

من جهتها، أبرزت بِسام خيرات، المسؤولة عن تطبيق البث الحي، أن هذه التقنية تتميز بالتدفق الحي الذي يمكن من الاستفادة من القنوات الإذاعية والتلفزية للشركة في زمن البث الواقعي، وضمان وصول جيد وسريع، بالإضافة إلى تفرده بتقنية Timeshifing، التي تمكن المشاهد من استرجاع ما لا يقل عن ست ساعات من البث التلفزي.

وأوردت المتحدثة أنّ الهاتف المحمول يمثل أداة التواصل الأولى لهذه الخدمة بنسبة 86 في المائة، في حين تمت متابعة البث الحي عبر الموقع بنسبة 14 في المائة فقط، مضيفة أن 98 في المائة من التحميلات تمت على الأجهزة التي تشتغل بنظام أندرويد.

مقابل ذلك، تضيف خيرات، فإن "ما يعادل 50 في المائة من زوار الموقع تمّ من خلال الهاتف المحمول، و45 في المائة عن طريق الحاسوب، و5 في المائة عبر اللوحة الإلكترونية".

من جهة ثانية، أبرزت المسؤولة عن تطبيق البث الحي أنّ 40 في المائة من زوار الموقع هم من مغاربة الخارج، فيما استحوذت المباريات والبرامج الرياضية على حصة الأسد من المتابعين، تليها النشرات الإخبارية، ثم المسلسلات والأفلام التلفزيونية.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية