Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - النساخ يتهمون وزارة العدل بـ"التناقض والتملص"‎

الجهوية 24 - النساخ يتهمون وزارة العدل بـ"التناقض والتملص"‎
أيوب صدور - الجهوية 24
تخوض النقابة الوطنية للنساخ، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إضرابا عن العمل ليومين، مع تنظيم وقفة احتجاج يوم غد الأربعاء أمام مقر وزارة العدل؛ وذلك ضد ما أسمته "ضبابية ممارسة المهنة في المغرب".

وأضافت النقابة ذاتها، في بلاغ توصلت به هسبريس، أن الخطوة تأتي عقب التصريحات المتناقضة التي أدلى بها مدير الشؤون المدنية بوزارة العدل خلال اجتماعه بالمكتب التنفيذي للنقابة، بالإضافة إلى جواب وزير العدل بمجلس المستشارين على سؤال شفهي يخص مهنة وواقع النساخ.

واعتبرت الوثيقة النقابية تصريحات مسؤولي الوزارة ووزير العدل "متناقضة وتزيد من تأزيم الوضع واستمرار مسلسل التهرب والتملص المغطى بالوعود الضبابية"، وطالبت بلقاء مستعجل لتوضيح عدة ملابسات، وفق التعبير الوارد فيها.

من جانبه طالب عبد المومن البقالي، نائب رئيس النقابة الوطنية للنساخ، وزارة العدل بالإجابة عن سؤال "الإبقاء والإلغاء"، وفتح حوار جدي ومعقول حول مستقبل المهنة، والإشراك الفعلي لهذه الفئة، وإلغاء السرية التي تنهجها الوزارة بخصوص مخططها المستقبلي.

وأضاف المسؤول النقابي، في تصريح لجريدة الجهوية 24 الإلكترونية: "نرفض كل أشكال التسويف والتناقض في تصريحات المسؤولين بوزارة العدل"، متسائلا عن مآل المطالب الاستعجالية والاجتماعية الصرفة، وعن لجنة الحوار ومصيرها.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية