Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - اتفاق بين فرنسا وبلجيكا ينقل صلاح عبد السلام

الجهوية 24 - اتفاق بين فرنسا وبلجيكا ينقل صلاح عبد السلام
تؤجل جلسات الاستماع، التي من المقرر أن تبدأ الاثنين المقبل في بروكسيل لصلاح عبد السلام، آخر من ظل حيا من منفذي هجمات 13 نونبر بباريس وأحد أبرز المخططين لهذه الهجمات؛ وذلك بناء على طلب المحامي البلجيكى سفين ماري.

وفي الوقت الذي كان قد قرر فيه عبد السلام الدفاع عن نفسه دون تعيين محام تغير الأمر.

ماري كان قد دعم عبد السلام بعد اعتقاله في بروكسيل، في 18 مارس 2016، قبل أن يتخلى عنه بعد بضعة أشهر، ليعود ليقرر الدفاع عنه من جديد.

وتخضع محاكمة عبد السلام لنظام خاص ومعقد، إذ رفضت فرنسا نقل صلاح عبد السلام إلى بلجيكا خلال جلسات الاستماع. وكان الحل هو إرساله إلى سجن في فيندين لو فييل، وهي بلدية تقع في با دو كاليه بالقرب من الحدود، وألغت إدارة السجن عملية النقل إلى حين صدور موعد جديد للمحاكمة. وفي فلوري - ميروجيس، حيث كان محتجزا منذ نهاية أبريل 2016، يخضع صلاح عبد السلام لنظام احتجاز خاص، في الحبس الانفرادي وتحت المراقبة بالفيديو.

تجدر الإشارة إلى أن 132 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب أزيد من 350 آخرين، جراء هجمات دامية شهدتها باريس، يعد صلاح عبد السلام أحد الضالعين في تنفيذها. وقد ألقت السلطات البلجيكية القبض عليه خلال عملية مداهمة لإحدى الشقق في حي "مولنبيك" في العاصمة بروكسيل.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية