Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

غرس 3500 شجرة في يوم التنوع البيولوجي بوزان‎

اولادبرحيل24

غرس 3500 شجرة في يوم التنوع البيولوجي بوزان‎

برحيل24 من وزان


تخليدا لليوم العالمي للتنوع البيولوجي، الذي يصادف 29 من شهر دجنبر من كل سنة، أعطت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان انطلاقة ورش بيئي تحت شعار "شجرتي رئتي"؛ وهو البرنامج الذي يهدف إلى غرس 3500 شجرة بفضاءات المؤسسات التعليمية على صعيد إقليم وزان خلال الموسم الدراسي الحالي.

وتتضمن فعاليات المشروع البيئي، الذي انطلق من ثانوية الحسن الثاني الإعدادية بالجماعة الترابية زومي، محاضرات حول التنوع البيولوجي والتنمية المستدامة، وغرس بعض الأشجار بالمؤسسة المحتضنة، وغيرها من الأنشطة التي ستنظمها الأندية التربوية البيئية والصحية بالمؤسسة التربوية ذاتها.

ويشارك في تفعيل هذه المبادرة التربوية البيئية، إلى جانب المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، الجماعات الترابية بالإقليم والمصالح المعنية بالبيئة وفعاليات اقتصادية واجتماعية محلية وإقليمية.

كما نظمت خلال هذا اليوم أنشطة وورشات بيئية متنوعة بجميع المؤسسات التعليمية على الصعيد الإقليمي، في إطار تفعيل أدوار الحياة المدرسية، وتنزيلا لبرامجها الخاصة باليوم العالمي للتنوع البيولوجي وبالبرنامج البيئي "شجرتي".

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية