Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تطوان.. حالة استنفار بعد إصابة تلميذة بداء السعار

تطوان.. حالة استنفار بعد إصابة تلميذة بداء السعار
تطوان.. حالة استنفار بعد إصابة تلميذة بداء السعار
تعيش الجماعة الحضرية لتطوان، حاليا، حالة استفار، وذلك بعد إصابة تلميذة تدرس بإحدى المؤسسات التعليمية الخاصة والواقعة بحي بوسافو بداء السعار، ليتم نقلها إلى مستشفى سانية الرمل بالمدينة لتلقي العلاجات اللازمة.

وأجبر الحادث إدارة المؤسسة التعليمية على الإعلان عن حالة استنفار لمواجهة داء السعار داخل المؤسسة، حيث تم تنظيم عملية تلقيح جماعية لفائدة التلاميذ والأطر التعليمية.

ومن جهتها، قامت المصالح الطبية التابعة للجماعة الحضرية لتطوان بتلقيح العديد من التلاميذ ضد هذا الداء، خوفا من انتشاره.

وأفاد سعيد بنزينة نائب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، في تصريحات للإذاعة الجهوية لتطوان، بأن الطفلة أصيبت بداء السعال، بعد دخول قطة مصابة بالداء إلى المؤسسة التعليمية الخاصة.

ومن جهة أخرى، شرعت فرق خاصة بتمشيط المنطقة المعنية لجمع كل القطط والكلاب الضالة، والتي تشكل خطرا حقيقيا على المواطنين، تجنبا لوقوع حادث مماثل.

ويذكر أن داء السعار (داء الكلب) لا يزال من الأمراض المتوطنة بالمغرب، إذ أنه يصيب جميع الأصناف الحيوانية ،حيث يصل المعدل السنوي إلى 400 حالة، وتمثل فصيلة الكلاب 39 في المائة من العدد الإجمالي للإصابات التي تتسبب في وفاة 20 شخصا سنويا.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية