Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

العثماني يلغي شرط السن لاجتياز مباريات تشغيل الأساتذة بالتعاقد

العثماني يلغي شرط السن لاجتياز مباريات تشغيل الأساتذة بالتعاقد

العثماني يلغي شرط السن لاجتياز مباريات تشغيل الأساتذة بالتعاقد

وافق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة، على ترخيص استثنائي في اجتياز مباريات تشغيل الأساتذة بموجب عقود المنظمة من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2018-2019، وذلك بإلغاء شرط السن.

وأوضح العثماني في مراسلته لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة، اليوم الجمعة، أن سبب الإقدام على هذه الخطوة، هو توصله “بعدد كبير من طلبات الترخيص في اجتياز المباريات المشار إليها وذلك استثناء من شرط السن المحدد لاجتيازها”.

وتابع رئيس الحكومة في مراسلته “من أجل فتح المباريات المذكورة على هذه الفئة من المترشحين وعدم حرمانهم من اجتيازها، يشرفني إخباركم بالموافقة على الترخيص للمعنيين بالأمر المتوفرين على الشروط المطلوبة لاجتياز هذه المباريات، مع إعفائهم من شرط السن”.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت يوم الخميس 7 ديسمبر الجاري، أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بصدد التحضير للإعلان عن تنظيم مباريات توظيف الأساتذة بموجب عقود، وذلك استعدادا للموسم الدراسي 2018-2019.

ودعت الوزارة كافة الراغبين في المشاركة، إلى القيام بالتسجيل القبلي للتعبير عن الرغبة في الترشيح لهذه المباريات، وذلك ابتداء من تاريخ الإعلان، حصرا عن طريق البوابة الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة: http://tawdif.men.gov.ma.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية