Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بداية حراك شعبي جديد بجرادة والمحتجون يرفعون شعارات الريف

بداية حراك شعبي جديد بجرادة والمحتجون يرفعون شعارات الريف

بداية حراك شعبي جديد بجرادة والمحتجون يرفعون شعارات الريف

بعد ركود في الاحتجاجات الاجتماعية منذ حراك الريف، خرج الآلاف من سكان مدينة جرادة، عصر اليوم الأحد، في مسيرات احتجاجية عارمة، قبل أن يدخلوا في اعتصام أمام مقر بلدية المدينة.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل “الفوسفاط وجوج بحورة عايشين عيشة مقهورة”، للفت الإنتباه إلى الوضع المزري الذي تعيشه مدينة جرادة، منذ إغلاق شركة مفاحم المغرب لمناجمها في هذه المدينة.

ورفع المحتجون شعارات كالتي رفعت في الحراك الريفي، من قبيل شعار “جينا واحتجينا ومن بيوتنا ديما جينا، الكرامة اللي بغينا والمخزن يقمع فينا”، مؤكدين في نفس الوقت أن احتجاجاتهم هي احتجاجات سلمية، تتوخى تحقق المطالب الإجتماعية والإقتصادية للمدينة.

وذكرت مصادر إعلامية أن السلطات اتصلت بالعائلة، وعرضت عليها تشغيل أرملتيهما، غير أن المحتجين يطالبون بكشف طبيعة العمل الذي سيسند إليهما، خاصة أن أحد المحتجين كشف بأن العرض يتجلى في تشغيلهما في قطاع النظافة، وهو ما يرفضه المحتجون، وحتى العائلة.

وشكل المحتجون الذين رفضوا دفن الشابين إلى غاية الاستجابة لمطالب العائلة بتوفير بديل، لجنة تنظيمية أعضاؤها ينتمون إلى مختلف المناطق والأحياء بالمدينة، مهمتها تنظيم الإحتجاجات، ومتابعة ملف الشابين.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية