Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بالأرقام.. الأجانب يفضلون الاستقرار بهذه المدن المغربية

بالأرقام.. الأجانب يفضلون الاستقرار بهذه المدن المغربية
كشفت أرقام للمندوبية السامية للتخطيط، أن 85 بالمائة من الأجانب المقيمين بالمملكة، يستقرون أساسا بخمس جهات، فيما تنتشر النسبة المتبقية بباقي المناطق.
وأبرزت المندوبية، في مذكرة لها بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين الذي يحتفل به يوم 18 دجنبر من كل سنة، أن جهة الدار البيضاء سطات، تعد الجهة الأكثر استقبالا للأجانب المقيمين، بنسبة 36.5 بالمائة، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة بنسبة 23 بالمائة، فجهة مراكش آسفي بنسبة 10.2 بالمائة، متبوعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة بنسبة 8.5 بالمائة، ثم جهة فاس مكناس بنسبة 6.6 بالمائة.
وعلى مستوى المدن، تأتي الدار البيضاء، في مقدمة المدن المغربية التي يستقر بها أجانب، بنسبة 28.6 بالمائة، بعدها الرباط بنسبة 14.8 بالمائة، فمراكش بنسبة 8 بالمائة، ثم يتوزع الباقون على مدن طنجة وأصيلة وأكادير وفاس.
وبناء على المذكرة نفسها، فإنه إلى حدود سنة 2014، تجاوز عدد الأجانب المقيمين بالمغرب، 84 ألف شخص.
ولفتت المندوبية، الانتباه، في ذات السياق، إلى أن الأرقام، تبين أن المغرب تحول بفضل الدينامية التي يشهدها من بلد عبور إلى القارة الأوربية، إلى بلد استقبال، واستقرار للمهاجرين.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية