Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

استمرار معتقلي الحراك في الإضراب عن الطعام لليوم السادس

استمرار معتقلي الحراك في الإضراب عن الطعام لليوم السادس

استمرار معتقلي الحراك في الإضراب عن الطعام لليوم السادس

مراد هربال ـ برحيل24

كشف المحامي عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف،في تدوينة على حسابه على الفيسبوك إن المعتقلين لا يزالون في إضراب مستمر عن الطعام بسجن «عكاشة» لليوم الخامس، مضيفا أنه «تم توزيعهم على 46 زنزانة انفرادية تفتقد إلى أدنى الشروط الصحية والإنسانية». وسط غياب الأسرت مما يضطر معه المعتقلون إلى افتراش الأرض كما أن المرحاض داخل الزنزانة في وضعية سيئة وهو ما يفاقم من المعانات والأضرار الصحية والنفسانية للمعتقلين».
واعتبر عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك، ما سبق «انتهاكا لأبسط حقوق المعتقلين وخرقا للقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء والمعتقلين المعتمد من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة».
هذا ودخل معتقلو حراك الريف بسجن «عكاشة» يوم الاثنين الماضي في إضراب عن الطعام مطالبين بضرورة «تجميع المعتقلين السياسيين في جناح واحد مع تمكينهم من فسحة جماعية، وفتح الزنازين في الفترة النهارية إلى غاية الساعة 18:00″، مع استفادتهم من «الاتصال بعائلاتهم من دون تقييد ذلك بالأرقام المتصل بها والأيام التي يجرون فيها اتصالاتهم كما يستفيد من ذلك كل المعتقلين في السجن، سواء كانوا معتقلين سياسيين أو معتقلي الحق العام».
وأوضح المحامب بأنه «أمام هذه الوضعية الصعبة والمزرية التي يعيشها معتقلو الحراك بسجن عكاشة في الدار البيضاء فإننا نحمل كامل المسؤولية لإدارة السجون وكل الجهات المعنية عن ما يمكن أن يترتب عنها من أضرار جسمية أو نفسانية أو معنوية أو عقلية بالنسبة للمعتقلين».

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية