Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

عاجل .. الاحتجاجات متواصلة في جرادة والأمن يحاصر المتظاهرين .. وهذه مطالبهم

عاجل .. الاحتجاجات متواصلة في جرادة والأمن يحاصر المتظاهرين .. وهذه مطالبهم
تعيش مدينة جرادة على ايقاع  الاحتجاجات بعد مقتل شقيقين داخل بئر لاستخراج الفحم يوم الجمعة الماضي، حيث لم يتم دفنهما بعد بحسب مصادر" الجهوية24" من المدينة .

ويطالب المحتجون بخلق بديل اقتصادي، يعوض العمل في آبار الفحم  الذي كان يوظف 7 الاف شخص و يشكل مصدر الدخل الأساس إلى جانب المكتب الوطني للكهرباء الذي يوظف حوالي 400 شخص في محطة حراري بالمدينة .

وكشف الحسين كرماط، الكاتب العام المحلي للاتحاد المغربي للشغل،  في حديث مع "الأيام 24" ان هذه الآبار تشكل  تهديدا على حياة المواطنين بالمدينة ، مشيرا أن الدولة أغلقت الفاحم لتي غادرت المدينة في 1998 تركت فراغا في قطاع التشغيل بالمدينة التي كانت تعتمد بشكل أساس على الفحم .

وأوضح المتحدث ذاته أن عمال الفحم يشتغلون خارج إطار مؤسساتي،  بسبب ضيق ذات اليد حيث يخرجون  للبحث عن الفحم  ما تسبب في فاجعة مقتل الشقيقين الجمعة الماضي.

وعن سبب اندلاع الاحتجاجات أوضح المتحدث،  انها بدأت قبل وفاة الشقيقين بعد احتجاجات السكان على رفع فواتير الكهرباء قبل أيام حيث اعتقلت السلطات تلاميذ من المحتجين يوم الخميس الماضي ليتم إطلاق سراحهم فيما بعد.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية