Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مشعل من المغرب: سننتزع القدس ونجبر أمريكا على التراجع

مشعل من المغرب: سننتزع القدس ونجبر أمريكا على التراجع

مشعل من المغرب: سننتزع القدس ونجبر أمريكا على التراجع

أكد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خالد مشعل، رفضه لموقف غواتيمالا، (بعد عزمها نقل سفارتها إلى القدس)، ولكل دولة تتساوق مع الموقف الأمريكي، قائلا: “سيكتشف هؤلاء خطأهم، وسنجبر الإدارة الأمريكية على التراجع، وهذه القدس ستلفظ الغزاة والمحتلين ومن يناصرهم، ولا أحد يراهن أن القدس ستكون تحت الهيمنة الإسرائيلية.. سننتزعها رغما عن الاحتلال”.

وقال مشعل في تصريحات إعلامية بالرباط التي يتواجد فيها، إن المصالحة الفلسطينية ضرورة وطنية، ومصلحة للجميع، وهي خيارنا ولا بد منها.

التخسيس السريع في المنزل! افتقدي 19 كجم في الشهر بتناول 
التخسيس السريع في المنزل! افتقدي 19 كجم في الشهر بتناول "هذا" كل يوم
Café Vert
وأضاف، في الأشهر الأخير كان هناك خطوات متقدمة في ملف المصالحة، صحيح أنها ما زالت بطيئة، لكن هناك جدية للتسارع فيها، حتى نطوي صفحة الانقسام وننجز جميع ملفاتها، قائلا: “لعل معركة القدس تزيدنا وحدة، وحرصا على إتمام المصالحة، بأسرع وقت ممكن”.

وقال مشعل، بالنسبة لنا في حماس، لم نكن مقتنعين بالوساطة الأمريكية من قبل، بالتالي، فمن باب أولى أن لا نقتنع فيها من بعد، في سياق إجابته، عن مستقبل أمريكا كوسيط للتسوية، وتابع: “لكن الذين جربوا خيار التسوية والتعامل مع أمريكا كراع لها، اكتشفوا فعلا، أنها ليست فقط منحازة، بل إنها تسبق الموقف الإسرائيلي، كما صدمتنا في موضوع القدس، ولذلك هؤلاء لفظوا أيديهم من أمريكا، ورفضوا أن تكون راعيا، وأتمنى أن يصمدوا على هذا الموقف”.

وعن بحث السلطة عن راع جديد للتسوية، أوضح مشعل: “الخيار الحقيقي، ليس أن نبحث عن راع آخر، لأن المشكلة في الطرف الإسرائيلي، فهو لا يخضع لمنطق أن يقبل بحقوقنا وبوجود دولة فلسطينية”.

مستشهدا بما قاله الشاعر العربي، “ما حك جلدك مثل ظفرك.. فتولَّ أنت جميع أمرك”، يرى مشعل أن الرد على “إعلان ترمب” لإجباره على التراجع، لا بد أن يبدأ من الميدان، مسترسلا: “الحل يبدأ في المواجهة والمقاومة والانتفاضة والضغط على الاحتلال، ويأتي بعد ذلك الدور السياسي ودخول الأطراف الدولية كعامل مساعد لقطف الثمرة، فالحل يصنع على الأرض من خلال الضغط الحقيقي على الاحتلال”.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية