Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

اولاد برحيل اليوم - حامي الدين: العدالة والتنمية مطالب ببلورة عرض سياسي جديد بناء على حوار وطني صادق

حامي الدين

اولاد برحيل اليوم - حامي الدين: العدالة والتنمية مطالب ببلورة عرض سياسي جديد بناء على حوار وطني صادق

قال عبد العي حامي الدين، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إن المطلوب من الحزب اليوم هو أن يبلور عرضا سياسيا جديدا بناء على حوار وطني صادق، مشيدا في ذات الوقت، بالحيوية التي يشهدها الحزب والقدرة الكبيرة في التفاعل مع مختلف المستجدات التي تشهدها بلادنا.

وأضاف حامي الدين، في حوار مصور مع موقع horizon، أن الحزب مقبل على حوار وطني يفترض أن يقوم بقراءة جماعية للفترة السابقة، وفي نفس الوقت، أن يكون هناك استعداد للمراحل المقبلة التي أكد أنها لن تقل صعوبة عما عاشه الحزب في المراحل السابقة.

وبخصوص مهاجمة يونس مجاهد، عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، لحزب العدالة والتنمية، أكد حامي الدين، أنه ليس اليوم الأول الذي تعبر فيه بعض الأصوات على أنها ضد العدالة والتنمية، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالات من أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي "أكدوا لي فيها أن ذلك المقال الذي كتبه مجاهد لا يعبر إلا عن صاحبه".

واستدرك حامي الدين، قائلا:"لكن رغم ذلك، فاليوم يطرح سؤال عن طبيعة التحالف الموجود، وعلى درجة الانسجام الموجودة، أو على الأقل درجة الاحترام الموجودة في حدودها الدنيا، بحيث هذا سيضعف الحكومة وستبدو كأنها غير منسجمة وهذا السؤال يجب الإجابة عنه في الأيام المقبلة".

من جهة أخرى، وبخصوص رؤيته للحالة السياسية والاقتصادية للسنة المقبلة، يرى حامي الدين، أن "البلوكاج" الذي دام ستة أشهر، انعكس بشكل سلبي على الاقتصاد الوطني بحيث توقفت الحركية والدينامية الاقتصادية وفي هذه المدة وكان لذلك الأثر السلبي على الاستثمار.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه على الحكومة أن تضاعف من أدائها لاستدراك ما ضاع في فترة "البلوكاج"، وأن تتم معالجة مجموعة من الإشكالات الاجتماعية، والدفع أكثر بورش الجهوية الموسعة، إضافة إلى ضرورة تعزيز استقلالية القضاء، بحيث سيساهم كل هذا في الدفع بمستوى التنمية بالبلاد وثقة المستثمرين في الاقتصاد الوطني.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية