Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت.. هذا مايطلبه المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية كدش لمساعدي الصيدليات من عامل الإقليم

تارودانت.. هذا مايطلبه المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية كدش لمساعدي الصيدليات من عامل الإقليم

تارودانت.. هذا مايطلبه المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية كدش لمساعدي الصيدليات من عامل الإقليم

في رسالة موجهة لعامل إقليم تارودانت من طرف النقابة الوطنية كدش لمساعدي الصيدليات بتارودانت ندرجها في مايلي:
إلــــى : السيد المحترم عامل إقليم تارودانت
الموضوع : شكاية وطلب تدخل
تحية طيبة واحتراما، وبعد،
علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه يشرفنا أن نطلب من سيادتكم المحترمة التدخل العاجل قصد وضع حد لمحاولة الالتفاف على القرار العاملي رقم 01/2012 الذي يحدد التوقيت المعمول به بالصيدليات على صعيد إقليم تارودانت، أي مواعيد الفتح والإغلاق والحراسة الأسبوعية. وفي هذا الصدد وتفعيلا للقرار العاملي المذكور انعقد بباشوية أولاد تايمة كما هو معلوم اجتماع لجنة الصلح الإقليمية برئاسة السيد باشا المدينة بناء على برقية السيد عامل الإقليم، وقد تمحور الاجتماع حول نقطة فريدة وهي إرجاع التوقيت المعمول به للصيدليات على صعيد بلدية أولاد تايمة إلى وضعه الطبيعي والعادي بدل التوقيت المعمول به حاليا من التاسعة صباحا إلى العاشرة ليلا بدون انقطاع مع العمل أيام السبت والأحد في مخالفة صريحة للتوقيت المعمول به على الصعيد الوطني، وضربا عرض الحائط بالمنشور الأخير لوزارة الداخلية ووزارة الصحة والأمانة العامة للحكومة حول حث السادة العمال والولاة على احترام التوقيت المعمول به في الصيدليات على الصعيد الوطني. حيث بلغ إلى علمنا رفض الصيادلة بأولاد تايمة تفعيل القرار وقاموا بالضغط على المستخدمين والمستخدمات قصد التنازل عن هذا الحق باستعمال أساليب الترغيب والترهيب والفصل من العمل في حالة ما إذا رفض المستخدم التوقيع على وثيقة أعدها الباطرونا بأولاد تايمة في نقض تام لما تم الاتفاق عليه خلال محضر الاجتماع المنجز لذلك الغرض. وفي محاولة كذلك مبيتة للالتفاف على القرار العاملي سالف الذكر واستخفافا بمشاعر ومطالب شغيلة القطاع بالرجوع إلى التوقيت العادي المعمول به وطنيا منذ ما يزيد عن أربع سنوات والمستخدمون يعانون من هذه الوضعية التي تريد نقابة الباطرونة تأبيدها وترسيمها ضدا على القانون وعلى القرار العاملي. الأمر الذي يبين استهتار نقابة الصيادلة بهذا القرار وسعيها إلى وضع الجميع أمام الأمر الواقع، وهو ما نرفضه جملة وتفصيلا وسنتصدى له بكل الوسائل المشروعة.
وبناء عليه فإننا نطلب من سيادتكم التدخل العاجل قصد تفعيل ذلك القرار ووضع حد لمناورات نقابة الباطرونا وسعيها إلى ربح الوقت وانتهاج أساليب التدليس والخداع للالتفاف على ذلك القرار.
والســــــلام عن المكتب

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية