Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مستخدمو “الأنابيك” يدعون الحكومة إلى إعادة الاعتبار لوكالتهم

مستخدمو “الأنابيك” يدعون الحكومة إلى إعادة الاعتبار لوكالتهم
أنهت نقابة مستخدمي الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مؤتمرها الوطني الرابع أمس الأحد ببوزنيقة، بعد ثلاثة أيام من الأشغال، بإصدار بيان ختامي دعت فيه إلى إعادة النظر في الظروف والشروط المهنية للمستخدمين مع توزيع عادل للموارد، مطالبة الحكومة بتوفير الإمكانات والموارد اللازمة للوكالة، وإعطائها القيمة الحقيقية والوضع الاعتباري في النسيج الاقتصادي والاجتماعي، باعتبارها المؤسسة المسنود إليها تطبيق  السياسات العمومية في مجال التشغيل.
واعتبر المؤتمر أن نظام التغطية الصحية الحالي لم ينجح في تدبير الشأن الصحي لمستخدمي الوكالة، مطالبا بفسخ العقدة مع هذا الفاعل و الدخول إلى نظام الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، في أفق نظام تغطية صحية تكميلية.
كما أكد أن نظام التقاعد الحالي لا يستجيب لمتطلبات الحياة الكريمة للمستخدمين بعد إحالتهم على التقاعد،مطالبين بإصلاح شمولي مبني على تقاعد تكميلي منصوص عليه في النظام  الأساسي للوكالة.
وقالت النقابة في بيانها الختامي إنها ستصدر ملفا مطلبيا متكاملا يضم خلاصة أشغال المؤتمر سيكون بمثابة خارطة طريق المستقبل.
وطالب المؤتمر بإشراك نقابة الاتحاد العام للشغالين في المجلس الإداري للوكالة، بصفة عضو فاعل، وليس ملاحظ، باعتبارها النقابة الأكثر تمثيلية.
وبعد أن تم تجديد هياكله التنظيمية، بانتخاب كاتب ومكتب وطني يعهد إليهما تدبير المرحلة المقبلة، أعلن المؤتمر عن مواقفه الثابتة من عدة قضايا وطنية، وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية، وعربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية والقدس، دون أن يغفل تأكيد نضاله من أجل إخراج نظام أساسي جديد يعزز المكتسبات، ويحقق مطالب إقرار نظام متطور ومحفز، ويتماشى مع المتطلبات الراهنة للمورد البشري للوكالة، الذي يعتبر الرهان الحقيقي للمؤسسة المواطنة.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية