Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

اولاد برحيل - رئيس جماعة اداوكماض يتهم سوس24 بالكذب بشأن رفض ميزانيته من طرف عامل الاقليم

اولاد برحيل - رئيس جماعة اداوكماض يتهم سوس24 بالكذب بشأن رفض ميزانيته من طرف عامل الاقليم

اولاد برحيل - رئيس جماعة اداوكماض يتهم سوس24 بالكذب بشأن رفض ميزانيته من طرف عامل الاقليم

اولاد برحيل

بعد أن نشرت جريدة سوس 24 مقالا بعنوان ” عامل الاقليم يرفض التأشير على ميزانية جماعة اداوكماض” ، خرج رئيس جماعة اداوكماض بتدوينة فايسبوكية تحت عنوان ” بلاغ توضيحي للرأي العام المحلي ” يتهم فيها الجريدة بأنها تعودت الكذب على المواطنين . وفي محاولة منه للتقليل من شأن مراسلة عامل الاقليم ذكر بأن المراسلة نبهته فقط الى نقطتين احداهما تتعلق بعدم التقيد بمقتضيات المادة 186 المتعلقة بالتصويت على الميزانية  والاخرى تتعلق بالمادة 181 المتعلقة بالنفقات الاجبارية ، معتبرا ذلك لا يدخل ضمن ما اعتبرته الجريدة “الاختلالات القانونية الخطيرة” داعيا ايانا لتحري الحقيقة احتراما لعقول القراء ، دون أن يخبر الرئيس الرأي العام أن المراسلة طالبته باعادة عرض الميزانية على  المجلس للتداول فيها من جديد ودون أن تكون له الجرأة على نشر المراسلة التي توصل بها  لتكذيب الخبر .
جريدة سوس24 ، واحتراما منها لعقول القراء ، تنشر صورة من المراسلة التي توصل بها رئيس جماعة اداوكماض والتي تدعوه الى عرض الميزانية على المجلس للتداول فيها من جديد بسبب عدم تقيده بمقتضيات القانون تماما كما جاء في الطعن الذي تقدمت به المعارضة مما يؤكد أن الأمر يتعلق باختلالات قانونية خطيرة ارتكبها الرئيس ، في ظروف نفسية عصيبة أنذاك  أثناء محاولته تمرير الميزانية بتسعة أعضاء ،  ونبهت اليها المعارضة  و استدعت عدم التأشير عليها من طرف السلطات الاقليمية  وأن ذلك  لا يدخل في اطار التنبيه العابر الذي يحاول الرئيس ايهام به الرأي العام المحلي تجنبا لكثرة الاتصالات التي توصل بها بسبب الخبر حسب تغريدته .   
هذا ، وتجدر الاشارة الى أن المراسلة التي توصل بها رئيس جماعة اداوكماض تتعلق فقط بنقطة واحدة مستعجلة ( الميزانية)  من ضمن النقط العشرة المدرجة بجدول أعمال  دورة أكتوبر المطعون فيها برمتها من طرف المعارضة والتي تطالب باعادتها  بسبب مجموعة من الاختلالات القانونية الخطيرة التي شابت انعقادها ـ والتي تستوجب بعضها متابعة قضائية ـ والتي تنعكس بوضوح على استدعاء و محضر الدورة الذين نتوفر على نسخ منهما .  
وحسب مصادر مطلعة تستعد المعارضة لخوض جميع السبل القانونية والقضائية لاعادة التداول في جميع النقط السالفة الذكر وخاصة منها برنامج العمل  والزام  الرئيس على احترام مقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بتسيير الجماعات الترابية ووضعه في سكة السياق الذي يعيشه المغرب في الأونة الأخيرة .
فمن يحاول عبثا ، اذا ، الكذب على عقول المواطنين ؟؟؟ ومتى صار خرق القانون أمرا عاديا خاصة من طرف  فئة تدعي المعرفة والالتزام بالقانون ؟؟؟
تجدون أسفله كذلك صورة مقتطفة من محضر الدورة تبين بوضوح  الطريقة الانفرادية و الفريدة من نوعها  التي نهجها الرئيس في تدبير ـ في عجلة من أمره ـ النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على الميزانية دون قراءة ولا مناقشة ولا تصويت سليم حسب مقتضيات القانون التنظيمي . ولقرائنا الأعزاء واسع النظر ريثما نعود اليهم قريبا باختلالات أخرى خطيرة يتم تدبير بها جماعة اداوكماض.

اولاد برحيل

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية