Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

اولاد برحيل - البحرية المغربية تنقذ 6 مهاجرين أفارقة كانوا بقارب في عرض البحر

اولاد برحيل

اولاد برحيل - البحرية المغربية تنقذ 6 مهاجرين أفارقة كانوا بقارب في عرض البحر

تمكنت فرق البحرية المغربية، الثلاثاء، من إنقاذ 6 مهاجرين منحدرين من دول جنوب الصحراء الإفريقية، خلال محاولتهم عبور مضيق جبل طارق نحو إسبانيا.
وأفاد مسؤول بعمالة طنجة، أن البحرية المغربية تدخلت لإنقاذ 6 مهاجرين، بعد رصد القارب الذي كانوا على متنه في عرض البحر.
وأضاف المسؤول الذي فضل عدم كشف صفته، أن هؤلاء المهاجرين، كانوا قد انطلقوا من أحد سواحل طنجة، في محاولة للتسلل إلى الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق.
ولفت إلى أنه تمت إعادة هذه المجموعة من المهاجرين، إلى ميناء طنجة، وإيداعهم مركز الإيواء الخاص بالمهاجرين في انتظار إخضاعهم للإجراءات القانونية.
وأشار إلى أن هؤلاء المهاجرين يشكلون أول مجموعة يتم ضبطها من طرف سلطات بلاده، في العام الجديد، لافتا إلى تسجيل حالة هدوء على مستوى مختلف السواحل الشمالية للمغرب.
وتشير إحصائيات أوردتها منظمة إسبانية غير حكومية إلى نجاح نحو 20 ألف مهاجر في الوصول إلى إسبانيا خلال سنة 2017، بزيادة بلغت 3 أضعاف مقارنة بـ2016.
وسجلت منظمة ايطساس ” AETSAS”، غرق ما يناهز 539 مهاجرا إفريقيا خلال نفس الفترة، أثناء محاولات لعبور مضيق جبل طارق.
وقال وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت، في نونبر الماضي بالرباط، أن المصالح الأمنية أوقفت خلال 2017، أزيد من 50 ألف مهاجر غير قانوني، وفككت 73 شبكة اجرامية تنشط في ميدان تهريب البشر.

اولاد برحيل


عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية