Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

فايسبوكيون يسخرون من قانون منع تثبيت “البرابول” وتنظيف الزرابي بالنوافذ

فايسبوكيون يسخرون من قانون منع تثبيت “البرابول” وتنظيف الزرابي بالنوافذ

استقبل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” القانون الجديد الذي يمنع تثبيت أجهزة استقبال البث التلفزي “البرابول” ونفض الزرابي والأفرشة بالنوافذ والشرفات، بسخرية لاذعة.
وعلق عدد من رواد العالم الأزرق بعبارات ساخرة استهزاء من القانون الجديد، الذي جاء بعد أيام قليلة من الشروع في تنفيذ قانون آخر مثير للجدل والخاص بفرض غرامة 25 درهما على الأشخاص، الذين لايستعملون الممرات الخاصة بالراجلين.
ومن بين العبارات الساخرة على الصفحات الفايسبوكية  والتي تدل على السخرية، كتب أحد النشطاء على صفحته الشخصية :”حتى هادي زوينة!!!! كاينشي جديد؟ بحال شي قانون على الماكلة… أش تفطر… أش تغدى…أش تعشى…”.
وعلق آخر قائلا: “قانون جديد تيمنع المغاربة من إلقاء التحية وكل من ضبط وهو يسلم علي شي حد غير يوجد البطانية”.
وتساءل أحد النشطاء: “زعما حنا بحال فرنسا وكندا، حيث عندهم ممنوع كليا. لكن أين هو أجرهم لكي يشتركوا في القنوات عبر الانترنيت؟”.
ويذكر أنه بموجب هذا القانون الحديد، أصبح ممنوعا على المغاربة تثبيت أجهزة “البرابول” في واجهات المنازل والشرفات، وأيضا نفض الزرابي والأفرشة والأثاث في الدرج والممرات والأبهية.
وبررت الحكومة منعها هذا بوجوب الحرص على التناسق الجمالي للمنازل، خاصة في الأشغال التي تخص عناصر المنظر الخارجي، كالنوادي والستائر وقضبان الدعم والشرفات، وبصفة عامة كل الأجزاء المرئية من الخارج.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية