Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

سكان جرادة يطالبون بزيارة حكومية عاجلة يقودها العثماني

سكان جرادة يطالبون بزيارة حكومية عاجلة يقودها العثماني

رفع سكان جرادة، بعد المسيرة الإقليمية التي نظمت أمس السبت، مطلب انتقال وفد وزاري يترأسه سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بشكل مستعجل إلى الإقليم، بغرض الوقوف على المشاكل المتعلقة بكل قطاع على حدى.
وذكرت مصادر محلية، أن المطلب الأساسي الذي تتشبث به ساكنة الإقليم حاليا، هو حضور وفد وزاري خلال الأيام القليلة المقبلة، يضم كلا من وزير الداخلية، ووزير الصحة، ووزير التربية الوطنية والتكوين المهني، ووزير النقل والتجهيز واللوجستيك، ووزير السياحة، ووزير الشغل والإدماج المهني، ووزير الشباب والرياضة، ووزير السكنى وسياسة المدينة، وكذا وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة الذي سبق أن زار المنطقة.
وبغرض الاطلاع عن قرب، عن الاختلالات التي حالت دون تحقيق التنمية بجرادة، منذ عقود، شدد عدد من النشطاء، على ضرورة حضور كذلك لجنة تابعة للمجلس الأعلى للحسابات.
وفي وقت دخلت فيه الاحتجاجات بجرادة، أسبوعها الثالث، سجل نشطاء عبر تدوينات على صفحاتهم الخاصة بفيسبوك، أن حجم المشاكل التي تشهدها هذه المدينة، يتطلب إيلاء الحكومة، أهمية أكبر للمطالب الاجتماعية.
وذكروا أن المدينة التي تضم أزيد من 100 ألف مواطن، ساهمت في تحريك عجلة اقتصاد الدولة، من خلال ثرواتها الطبيعية، وشبابها العاملين بآبار الفحم، وتستحق أن تتغير الأوضاع بها إلى الأفضل.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية