Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

رالي موناكو – داكار يعبر الكركرات رغم التهديدات الواهية للبوليساريو

رالي موناكو – داكار يعبر الكركرات رغم التهديدات الواهية للبوليساريو


عبر المشاركون في رالي “أفريكا إكو ريس الدولي”، الذي يربط بين موناكو والعاصمة السنغالية داكار، الحدود المغربية الموريتانية، في منطقة الكركرات، في ظروف عادية، كالتي ألفوها في الدورات السابقة لهذه التظاهرة الدولية.
وأفادت مصادر إعلامية بأن حوالي 499 متسابقا، ينتمون لـ 38 بلدا، عبروا منطقة الكركرات، دون أن تشوش عليهم جبهة “البوليساريو، كما كانت وعدت بذلك من قبل.
وأضافت المصادر أن المشاركين عبروا المنطقة تحت حراسة بعثة “المينورسو”، ليتابعوا طريقهم، دون أي يحرك الانفاصاليون ساكنا، والذين كانوا قاموا بتهديدات واهية بمنع المشاركين في الرالي من عبور منطقة الكركرات.
وكان الانفصاليون وجهوا تهديدات واهية للساهرين على تنظيم الرالي بالتدخل وإيقاف مرور المشاركين من منطقة الكركرات، بدعوى أن اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة الدولية، “لم تخبر الجبهة أو تشركها”.
ويذكر أن الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة،  عمر هلال، كان أشار إلى أن الأمين العام  يشاطر المغرب بشكل كامل قلقها العميق إزاء انتهاكات الاتفاقات العسكرية والتهديدات بخرق وقف إطلاق النار من طرف “البوليساريو”، على حد تعبيره.
وذكر هلال بأن المغرب اتخذ مساعي على جميع المستويات منذ ظهور أولى عناصر جبهة “البوليساريو” في المنطقة العازلة بالكركرات، أخيرا، موضحا أن جبهة “البوليساريو” أعلنت نيتها  اعتراض سبيل المشاركين في “رالي تحدي الصحراء”، غير أنها اضطرت إلى مغادرة المكان بأمر من “المينورسو”.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية