Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الاحتجاجات تصل “أوطاط الحاج” بعد وفاة صاحب عربة

الاحتجاجات تصل “أوطاط الحاج” بعد وفاة صاحب عربة

خرج سكان “أوطاط الحاج”، اليوم الثلاثاء، في مسيرات احتجاجية عارمة، منددين بالأوضاع الاجتماعية، التي قالوا إنها أصبحت مزرية.
وانفجرت هذه الاحتجاجات بالمدينة التي تقع بإقليم بولمان، على إثر وفاة أحد أصحاب العربات المجرورة، بعد تعذر إنقاذ حياته من حادثة انقلاب عربته لدى اصطدامها بكومة من الأحجار ومخلفات أشغال كانت باشرتها السلطات المحلية.
وقالت مصادر محلية إن الضحية فارق الحياة بعد استحالة تطبيبه بمستشفى المدينة الذي يفتقد أبسط وسائل العلاج، وبسبب الإهمال، ما أجج غضب المواطنين وأصحاب المحلات التجارية الذين خرجوا منذ أمس في مسيرات رافعين شعارات تندد بالوضع الصحي على الخصوص.
وكانت الطريق المقطوعة بسبب تساقط الثلوج زادت من صعوبة الوضع عندما استحال نقل الضحية على وجه السرعة إلى المستشفى المحلي بفاس.
وانتشرت أشرطة فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تنقل غضب الشارع، وهم يهتفون ضد تخاذل السلطات المحلية في تحقيق الظروف الملائمة لعيش كريم في حده الأدنى، لينضاف هذا الغضب إلى سلسلة من الاحتجاجات شهدتها في الأونة الأخيرة عدد من المناطق النائية والقروية، مثل جرادة، وطانطان وسيدي إيفني، وكلها بسبب تدهور الأوضاع الاجتماعية.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية