Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

اولاد برحيل - بعد أن تم توقيفه بطلب من بنكيران.. برنامج أخطر المجرمين يعود من جديد

اولاد برحيل - جريمة

اولاد برحيل - بعد أن تم توقيفه بطلب من بنكيران.. برنامج أخطر المجرمين يعود من جديد

بعدما استجابت القناة الثانية لطلب رئيس الحكومة السابق عبد الإله ابن كيران، بوقف برنامج أخطر المجرمين، وجهه إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، منتصف سنة 2014، عادت القناة الثانية بشكل مفاجئ لبث الإعادة لحلقات البرنامج الذي أثير بخصوصه جدل كبير، وأصدرت بخصوصه الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري عدة قرارات.
وبثت القناة الثانية الليلة الماضية حلقة معادة من البرنامج، تحكي قصة جريمة راح ضحيتها محام وزوجته بمكناس، وبثت مشاهد تمثيلية للجريمة التي كان بطلها مهاجر مغربي بالديار الإيطالية.
وكان عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق، راسل في منتصف سنة 2014، الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، معبرا عن رأي الحكومة في البرامج الجريمة التي تبث في قنوات القطب العمومي، وتحدثت عن ثلاثة إشكاليات، وفق ما كشف عنه وزير الاتصال آنذاك مصطفة الخلفي.
وتهم الاشكاليات حماية الجمهور الناشئ، واحترام قرينة البراءة والحياة الخاصة، والحق في الصورة، وكانت مندوبية السجون بعثت إلى وزير الاتصال برسالة بخصوص شكايات بعض السجناء من إعادة تمثيل جرائم قاموا بتنفيذها.
وطلب رئيس الحكومة السابق من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، رأيها في الموضوع، ودراسة آثار برامج الجريمة على المجتمع.
ووجهت الهاكا انتقادات لاذعة لبرامج الجريمة في قنوات القطب العمومي، وقالت في تقرير صدر منتصف 2015، وقالت إنها تلقت شكايات عديدة حول تلك البرامج.
وألغت آنذاك القناة الثانية برنامج “أخطر المجرمين”، وقامت بتعويضه ببرنامج الشجعان حكاية بطل.

اولاد برحيل

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية