Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

القضاء الروسي يحكم بمنع تنافس بوتين ونافالني

القضاء الروسي يحكم بمنع تنافس بوتين ونافالني

اولاد برحيل 24 ـ مُتابعة

أكدت المحكمة العليا الروسية، اليوم السبت، حكمها بمنع القيادي المعارض أليكسي نافالني من خوض انتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها في روسيا، خلال شهر مارس 2018، بسبب وجود سوابق جنائية له.

وأوضحت وكالات الأنباء الروسية أن "المحكمة العليا أبقت بذلك على قرارها الابتدائي دون تغيير، ورفضت استئناف نافالني".

وكانت نفس المحكمة قد رفضت، الأسبوع الماضي، الطعن الذي قدمه القيادي المعارض ضد قرار اللجنة الانتخابية المركزية بإقصائه من انتخابات الرئاسة الروسية لاعتبار أن "أي شخص أدين في جريمة خطيرة لا يمكنه خوض أي انتخابات".

وبذلك يكون نافالني قد استنفد كافة السبل القضائية في روسيا، ولم يعد بوسعه الآن سوى اللجوء للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، كما كان دفاعه قد أكد قبل أيام.

وبحسب السلطات الانتخابية الروسية لا يحق لنافالني خوض الانتخابات الرئاسية لأنه أدين في فبراير الماضي بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة الاختلاس، الأمر الذي يؤدي إلى حرمانه من تقلد أي منصب رسمي على مدار عشرة أعوام.

وأدان كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة قرار منع القيادي المعارض من الترشح، في انتقادات اعتبرتها وزارة الخارجية الروسية تدخلا مباشرا في شؤون البلاد.

من جانبه دعا نافالني، الذي يتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه وراء قرار حرمانه من المنافسة في السباق نحو الكرملين، لمظاهرات في 28 يناير الجاري تدعو إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية في البلاد.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية