Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

لجنة تبحث مصير الموقوفين في احتجاجات إيران

لجنة تبحث مصير الموقوفين في احتجاجات إيران

كشف متحدث باسم جامعة طهران، اليوم السبت، إنشاء لجنة خاصة لبحث مصائر الذين تم القبض عليهم في المظاهرات الأخيرة في إيران، سيما الطلاب المحتجزين.

وأفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا" بأنه لا توجد أرقام رسمية فيما يتعلق بعدد الذين قبض عليهم خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي اجتاحت البلاد على مدار اسبوع، بينما هناك ما يقدر بألف إلى 1800 شخص احتجزوا في مختلف أنحاء البلاد، ويقال أن نحو مئة منهم طلاب.

وقال وزير العلوم منصور غلامي إن نحو ربع الطلاب الذين اعتقلوا جرى الإفراج عنهم، رغم أنه لم يقدم أي أرقام محددة. وتعمل الوزارة على الإفراج عن كافة الطلاب حسب ما قال غلامي لبوابة "اعتماد أونلاين" الإخبارية الإلكترونية.

وكان مصير هؤلاء الذين اعتقلوا مصدر قلق منذ أن أثار رجل الدين الإيراني أحمد خاتمي، أمام المصلين في خطبة الجمعة أمس، معاملة المتظاهرين على أنهم أعداء الإسلام، مضيفا أنه "لا يجب أن تكون هناك رحمة معهم؛ سيما من يحرقون الأعلام".

وانتقد الرئيس حسن روحاني، وأنصاره من الإصلاحيين في البرلمان، بشدة مشاعر خاتمي وغيره من أنصار الحكومة. وحذر حامد أبو طالبي مستشار الرئيس من أن "بعض القرارات تكون خطيرة و لايمكن إصلاحها بسهولة فيما بعد".

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية