Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تسريب امتحانات الأساتذة بالتعاقد تثير غضب الفايسبوكيين

تسريب امتحانات الأساتذة بالتعاقد تثير غضب الفايسبوكيين

أثار تسريب عدد من أسئلة امتحانات مباريات توظيف أساتذة بموجب عقود التي جرت أمس السبت، بأكاديميات التربية الوطنية، استهجان المواطنين، وإدانتهم لسلوك غير مقبول من أساتذة المستقبل.
وكانت أسئلة تم تداولها على نطاق واسع في عدد من صفحات ومجموعات “الفايسبوك” و”الواتساب”، يطلب فيها الممتحنون المساعدة على الإجابة الصحيحة، كما استعان العديد منهم بهواتفهم الذكية، داخل الأقسام، دون أي مراقبة مشددة من الأساتذة “الحراس”.
وتساءل  رواد الفايسبوك عن مدى كفاءة ومصداقية هؤلاء الذين سيعهد لهم بتعليم الأجيال المقبلة، مدونين الكثير من التعليقات الساخرة من أخطاء هؤلاء الأساتذة المستقبليين وهم يكتبون أو يعلقون على صفحات هذه المجموعات أو الصفحات.
وقال الفايسبوكيون إنها “كارثة” حقيقية تعدم مبدأ تكافؤ الفرص، وتضرب مصداقية الامتحانات ونزاهتها بعرض الحائط، ما يستوجب وضع حد لهذا التسيب والاستهتار في قطاع أساسي ومهم لمستقبل الأجيال الصاعدة، محذرين من أن تكون هذه الامتحانات وتوظيف الأساتذة بموجب عقود هو آخر ضربة للتعليم العمومي في بلادنا

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية